أكرم القصاص - علا الشافعي

الناتو: حريصون على إبلاغ روسيا بأى مناورات منذ انتهاء الحرب الباردة

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 11:22 ص
الناتو: حريصون على إبلاغ روسيا بأى مناورات منذ انتهاء الحرب الباردة ينس ستولتنبرج
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أمين عام حلف شمال الأطلسى "ناتو" ينس ستولتنبرج، حرص الحلف على إطلاع روسيا بتفاصيل مناورات "ترايدنت 2018" التى تبدأ غدا الخميس فى النرويج.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن ستولتنبرج قوله فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأربعاء: "نحن حريصون على إطلاع وإبلاغ روسيا بأى مناورات تدريبية منذ انتهاء الحرب الباردة".. متابعا: "قمنا بإطلاع روسيا على كل تفاصيل مناورات ترايدنت 2018".

وأضاف ستولتنبرج: "ترايدنت 2018 يبدأ غدا الخميس، وهو أكبر تدريب عسكرى منذ انتهاء الحرب الباردة، وسيشارك كل الحلفاء فيه وأيضا فنلندا والسويد"..مؤكدا أن هذه المناورات التدريبية ترسل رسالة واضحة إلى أى خصوم محتملين فى المستقبل".

ودعا روسيا إلى الالتزام بمعاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى، متابعا: "نحن لا نريد سباق تسلح جديد، ولكن الاتفاق والمعاهدة لا يمكن أن يكونا صالحين إذا لم تحترمهما جميع الأطراف".

وقال ستولتنبرج: "إن جميع الدول الأعضاء اتفقت على أن هذه المعاهدة مهمة جدا، ولهذا نحن قلقون من تصرفات روسيا بتطوير هذا النوع من الصواريخ""..مضيفا: "نحن ندعم الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن المشكلة تكمن فى تصرفات روسيا".

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أعلن قبل أيام عزم بلاده الانسحاب من الاتفاقية التاريخية التى أنهت وجود الصواريخ النووية فى أوروبا..متهما روسيا بانتهاكها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة