دبلوماسى أمريكى: السياسات الحمائية لواشنطن لن تطال دول الخليج والشرق الأوسط

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 09:54 ص
دبلوماسى أمريكى: السياسات الحمائية لواشنطن لن تطال دول الخليج والشرق الأوسط ترامب
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المسئول التجارى الأول بالسفارة الأمريكية فى الكويت جيف هاميلتون، أن السياسات الحمائية التى بدأتها الولايات المتحدة، لن تطال منطقة الخليج ودول الشرق الأوسط.

وشدد هاميلتون- خلال مؤتمر صحفى عقده فى مقر السفارة الأمريكية لدى الكويت، للإعلان عن انطلاق فعاليات الدورة السادسة من مهرجان "اكتشف أمريكا 2018" فى الفترة من 26 أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبل – أن السياسات الحمائية للولايات المتحدة، لن يكون لها تأثير على حجم التبادل التجارى بين واشنطن ودول المنطقة.

وأشار إلى أن عدد الشركات الأمريكية العاملة فى الكويت يتجاوز نحو 200 شركة، إلى جانب وجود 75 علامة تجارية لمطاعم أمريكية، ونحو 4000 منتج غذائى أمريكى يتم بيعها فى السوق الكويتي.

وكشف الدبلوماسى الأمريكى أن صادرات البضائع الأمريكية إلى الكويت سجلت رقما قياسيا فى 2017، بعدما وصلت إلى 5 مليارات و200 مليون دولار، عازيا الزيادة الكبيرة فى حجم الصادرات الأمريكية للكويت، إلى صفقة بيع طائرات (بوينج 777) للخطوط الكويتية التى تمت العام الماضى، متوقعا فى الوقت نفسه، انخفاض قيمة هذه الصادرات العام الجارى، مقارنة بالطفرة التى تم تسجيلها فى 2017.

وأشار إلى أنه فى المقابل، انخفضت الصادرات الكويتية إلى الولايات المتحدة، حيث تراجعت العام الماضى، لتبلغ نحو 3 مليارات دولار؛ وذلك بسبب انخفاض أسعار النفط، وانخفاض صادرات النفط الأمريكية، لاعتماد واشنطن على إنتاجها النفطى المحلى من جانب، وتوجه الصادرات النفطية الكويتية إلى الأسواق الآسيوية من جانب آخر.

وحول الدورة السادسة لمهرجان (اكتشف أمريكا)، قال المسؤول التجارى الأول بالسفارة الأمريكية فى الكويت، أنه يشمل العديد من الفعاليات الرياضية، والاقتصادية، والاجتماعية، والفنية، والثقافية، والإعلامية، وتنظيم محاضرات وندوات عن السياحة فى الولايات المتحدة، خاصة ولاية هاواى، فضلا عن ندوة عن فرص التعاقد مع العلامات التجارية فى الخارج، وعروض للسيارات وأفلام سينمائية عن الجيش الأمريكى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة