فيديو..برنامج "كلام ستات" يسأل: من الخاسر فى الطلاق الرجل أم المرأة؟

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 06:54 م
فيديو..برنامج "كلام ستات" يسأل: من الخاسر فى الطلاق الرجل أم المرأة؟ كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وندى رحمى وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، فى فقرة "عكس عكاس" سؤالا يتعلق بإحدى أهم المشكلات الاجتماعية، وهى الطلاق، بحثا للإجابة عن الخاسر، هل هو الرجل أم المرأة؟

الإعلامية شيريهان أبو الحسن، رأت أن الرجل يخسر كثيرا فى حالة الطلاق، فأول ما يفقده هو الاستقرار الذى كان ينعم به فى بيته، بالإضافة إلى خسارة أمواله فى حالة إذا ما كانت الأم حاضنة.

وفى ذات السياق، حذرت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، الفتيات من خطوة الزواج برجل سبق وأن تزوج أكثر من مرة.

أما الفنانة هايدى كرم، فرأت أن الزوجة تخسر أيضا فى حالة الطلاق، لأسباب كثيرة منها أنها هى من تقوم بتربية الأطفال وتتحمل المسئولية العاطفية والنفسية كاملة فى ظل غياب الزوج، بالإضافة إلى أن فرص المرأة المطلقة فى الزواج مرة ثانية تكون ضعيفة على عكس الرجل، وحتى إذا ما التقت برجل يرغب فى الزواج بها، فإن أول ما تفكر فيه، هو موافقته الأولية على أن يقبل بحياة أطفالها معها، وعلى العكس، نجد الرجل لديه فرص متعددة للزواج مرة ثانية.

الفنانة نهال عنبر، رأت أن الرجل دائما ما يبحث عن صورة الأم، والتى تتمثل فى المقام الأول فى والدته، ثم زوجته، وإذا ظن الرجل أن خيار الطلاق سيكون مريحا له، ففى بعض الأحيان، تكون بداية حياته بعد الطلاق فقط، ولكنه فيما بعد يكتشف كم خسارته.

أما الفنانة ندى رحمى، فرأت أن المجتمع دائما ما يظهر المرأة المطلقة على أنها الخاسرة، ولكن الواقع أن كلاهما خاسر، لافتة إلى أن سعادة الفتاة بزواجها الأول لا تتكرر إذا ما اتخذت نفس الخطوة مرة ثانية بعد الطلاق.

وأشارت ندى رحمى إلى أن والدتها انفصلت عن والدها وهى صغيرة وعاشت والدتها فى هذا الوقت دور الأم والأب معا، مضيفة: "كنا نعيش فى شقة إيجار جديد.. وعند دخولى المدرسة والدتى باعت ذهبها علشان تجبلى ملابس المدرسة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة