وكيل صحة الغربية: الطبيب أوهم المرأة الحامل فأوقفت موكب المحافظ

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 05:19 م
وكيل صحة الغربية: الطبيب أوهم المرأة الحامل فأوقفت موكب المحافظ الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة فى محافظة الغربية، تعليقا على قيام سيدة حامل بإيقاف محافظ الغربية، أمام مستشفى قطور المركزى، وادعائها رفض المستشفى توليدها، أنه تم توقيع الكشف الطبى عليها بواسطة استشارى النساء والتوليد بالمستشفى باستخدام جهاز السونار، وتبين من خلال الكشف الطبى أنها حامل فى الأسبوع الـ37 وحالتها مستقرة، ولا تعانى من نقص المياه حول الجنين كما أوهمها الطبيب الذى تتابع معه خارج المستشفى.

وأوضح وكيل وزارة الصحة فى الغربية، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المرأة الحامل ليست فى حالة وضع، ولكن يتبقى لها أسبوع على الأقل لكى تضع مولودها، مشيرا إلى أن استشارى النساء والتوليد طلب منها الراحة لمدة أسبوع وإذا ما شعرت بأى بآلام الوضع تتوجه فورا للمستشفى لتوليدها، حرصا على سلامتها وسلامة الجنين.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن هذه هى الولادة الثانية لها، وكانت الأولى طبيعية، ولكن الطبيب الذى تتابع معه خارج المستشفى قام بإيهامها بنقص المياه حول الجنين لكى يتعجل ويجرى لها عملية ولادة قيصرية.

وعن حالة الطفل الذى رفضت طبيب الجراحة بالمستشفى إجراء عملية الطهارة له، أكد وكيل وزارة الصحة أن الطفل عمره عام ونصف، وتوجه به والده للمستشفى، ورفض الطبيب إدخاله غرفة العمليات نظرا لقيام والدته بإطعامه وهو ما يخالف اشتراطات العملية، حيث اشترط الطبيب على والده أن يكون صائما قبل العملية على الأقل بـ6 ساعات، وتم إرجاء العملية لغد لحين الالتزام بتعليمات الطبيب.

وتعقيبا على شكوى مريض لمحافظ الغربية بعدم قدرته على إجراء أشعة مقطعية، فأكد وكيل وزارة الصحة أنه تم عمل خطاب تحويل لمستشفى المنشاوى العام، على أن يتوجه المريض للمستشفى وإجراء الأشعة المطلوبة له.

وكانت مستشفى قطور المركزى بمحافظة الغربية، قد شهدت قيام سيدة حامل على مشارف الوضع إيقاف موكب محافظ الغربية أثناء خروجه من المستشفى لتشكو له مع تجاهل أطباء المستشفى لها ورفضهم توليدها.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة