أكرم القصاص - علا الشافعي

المملكة همتها لن تنكسر.. "دافوس الصحراء" يواصل أعماله لليوم الثالث والأخير بالسعودية.. صحف تشيد بكلمة "ولى العهد" أمام مبادرة الاستثمار.. الرياض: وضعت النقاط على الحروف فى أكثر من ملف مهم.. وتؤكد: لن يوقفنا أحد

الخميس، 25 أكتوبر 2018 03:30 م
المملكة همتها لن تنكسر.. "دافوس الصحراء" يواصل أعماله لليوم الثالث والأخير بالسعودية.. صحف تشيد بكلمة "ولى العهد" أمام مبادرة الاستثمار.. الرياض: وضعت النقاط على الحروف فى أكثر من ملف مهم.. وتؤكد: لن يوقفنا أحد ولى العهد السعودى
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت أخبار مؤتمر مستقبل الاستثمار المعروف بدافوس الصحراء المنعقد حاليا بالمملكة العربية السعودية، بحضور 4000 مشارك وأكثر من 100 متحدث يمثلون 140 مؤسسة، وبحضور رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، والذى يستأنف اليوم أعماله فى اليوم الثالث والأخير، أغلفة صحافة المملكة، مشيدة بكلمة ولى العهد التى تحدث من خلالها فى عدة قضايا وملفات.

 

لن يوقفنا أحد

من جانبها علقت صحيفة الرياض على تصريحات ولى العهد السعودى بمانشيت "همتنا لن تنكسر.. ولن يوقفنا أحد"، وقالت من خلاله أن الرياض أمس كانت محط أنظار العالم أجمع، حيث شهدت أحداثا سياسية واقتصادية كبرى، وضعت النقاط على الحروف فى أكثر من ملف مهم.

 

وبحسب الصحيفة، أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أن البعض يحاول استغلال قضية المواطن جمال خاشقجي لإحداث شرخ بين المملكة وتركيا، مضيفا "لن ينجحوا فى إحداث شرخ فى العلاقات مع تركيا مادام هناك الملك سلمان، ومحمد بن سلمان، والرئيس أردوغان".

 

وقال ولى العهد خلال مشاركته أمس فى جلسة مشتركة بمؤتمر مستقبل الاستثمار مع ولى عهد البحرين ورئيس وزراء لبنان المكلف "إن حادث جمال خاشقجى مؤلم جدا لجميع السعوديين، واصافا إياه بغير المبرر تماما، موضحا أن المملكة تقوم بجميع التحقيقات اللازمة مع الحكومة التركية، وأن التعاون بين الحكومتين السعودية والتركية تعاون مميز.

 

وقالت الصحيفة حول المنجزات الاقتصادية فى المملكة، أشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن الإيرادات غير النفطية تضاعفت 3 مرات، والاقتصاد السعودى تحسن بلغة الأرقام، لافتا إلى أن صندوق الاستثمارات العامة سيصل بنهاية العام إلى نحو 400 مليار دولار، وأضاف هناك قفزات فلكية حدثت فى المملكة خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

ووفقا لصحيفة الرياض، قال ولى العهد "أعيش بين شعب جبار وعظيم"، مشبها همة المواطنين السعوديين بـ "جبل طويق"، وقال: "إنها لن تنكسر.. ولا أريد أن أفارق الحياة قبل أن أرى الشرق الأوسط متقدما عالميا".

 

وشدد على أن "حربنا على التطرف وإصلاحاتنا مستمرة ولن يستطيع أحد إيقافنا". وتطرق الأمير محمد بن سلمان إلى النمو الاقتصادى فى المنطقة، مشيرا إلى أن الشرق الأوسط هو "أوروبا الجديدة".

 

صحيفة الرياض السعودية
صحيفة الرياض السعودية

 

 

وزير الاعلام السعودى يشيد بكلمة ولى العهد

كما أشاد وزير الإعلام السعودى عواد بن صالح العواد بكلمة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد، فى جلسة المؤتمر وبحسب صحيفة الرياض السعودية، قال العواد "إنها تختصر ماذا تريد المملكة أن تكون، فكلمات ولى العهد حملت معالم الطريق إلى أهداف رؤية 2030".

 

وعن وصف ولى العهد للشعب السعودى بأنه عظيم وجبار ويحقق أهدافه، قال الدكتور العواد "شعب تفاخر به قيادته أمام العالم، وبهذه الكلمات المضيئة، حرى به أن يعرف بأنه المستقبل"، مضيفا "من هذا الانسجام بين القيادة والشعب يبدأ الوعى بالتحديات، والمصير المشترك، وعبر تنامى الوعى، يبرز أحد أهم مكونات سعودية الغد التى ستقود المنطقة إلى الاستقرار السياسى، والاقتصادات المتنوعة والقوية".

 

 وخلص وزير الإعلام السعودى، إلى أن المملكة لا تفكر فى مصالحها فحسب بل إنها أمام التزام أخلاقى وعربى وإسلامى تاريخى، تجاه الأشقاء ومستقبل المنطقة، ورخاء وتطور الشعوب العربية، كما جاء فى كلمات ولى العهد أن ما يهمه هو تقدم دول المنطقة فى خططها، مفصحا بأنه لا يريد أن يموت قبل رؤية شرق أوسط متقدم وقوى.

 

 

السعودية.. بوصلة الاستثمار

من جانبها علقت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان السعودية.. بوصلة الاستثمار، وقالت  أثبتت السعودية مرات عدة بأنها الدولة القوية وطموحاتها عنان السماء، كما يقول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فالعمل التنموي مستمر بروح القيادة الشغوفة بالتميز والتحديث المتواصل محليا ودوليا ، وهي دولة لا تهدأ في كل المجالات التي من شأنها مزاحمة الدول المتقدمة.

 

وبحسب الصحيفة أن المتابع لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2018 ، الذي انطلقت أعماله في الرياض أمس الأول، ويرعاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويترأسه الأمير محمد بن سلمان، يستشعر قوة الدولة وعزمها على المضي قدما في صناعة الفرص الاستثمارية وتنميتها واستقطاب أفضل الجهات للمساهمة في تنفيذ خطط الدولة نحو تعزيز مشاريعها التي تنعكس إيجابا على استقرار المملكة وشعبها، خصوصا مع مشاركة صناديق استثمارية سيادسة عدة من روسيا والمملكة والإمارات.

 

وواصلت : وبموجز قصير عما حدث خلال ال 48 ساعة الماضية، وقعت السعودية صفقات بنحو 50 مليار دولار تضمنت مشاريع في قطاعات النفط والغاز والصناعة والبنية التحتية، ومن بينها 15 مذكرة تفاهم ب 34 مليار دولار وقعتها أرامكو السعودية وسط حضور عالمي على مستوى رؤساء دول ووزراء ومسؤولي شركات عالمية.

 

عكاظ
عكاظ

 

 

المملكة ومستقبل الاستثمار

ورأت صحيفة "اليوم" في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان ( المملكة ومستقبل الاستثمار ) أن المؤتمر العالمي للاستثمار يمثل في جوهره منعطفا هاما للكشف عن الاتجاهات الرئيسية والمحورية التي من شأنها المساهمة في تحقيق عائدات كبرى على المملكة وعلى الاقتصاد العالمي في آن واحد.

 

وبحسب الصحيفة، أن المملكة وهي تتطلع بعيون من الأمل والتفاؤل وفقا لرؤيتها الطموح 2030 وبرنامجها للتحول الوطني بصناعة مستقبل اقتصادي جديد يهمها العمل على تفعيل مثل هذه التجمعات الهامة، وقد اتضح هذا التفعيل من خلال التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقيات اقتصادية حيوية بأكثر من 50 مليار دولار في قطاعات النفط والغاز والصناعات والبنية التحتية.

 

ورأت أن هذا المؤتمر يمثل خطوة ايجابية لبلورة التطلعات المستقبلية التي تنظر من خلالها المملكة لتفعيل أدوارها الاقتصادية كما يجب أن تفعل،... فالآمال معقودة على المملكة لصناعة آفاق ممتدة من الشراكات والتعاونيات مع كبريات الشركات المؤثرة في اقتصاديات العالم.

 

 

همتنا كجبل طويق لن تنكسر

كما خصصة صحيفة الجزيرة غلافها الأول وقسمته بين تصريحات الملك سلمان التى أكد فيها على أن ينال المدانون فى مقتل خاشقجي الجزاء الرادع، وفى النصف الأخر من الغلاف كتبت تصريحات ولى العهد السعودى التى قال فيها أمس أمام المؤتمر "همتنا كجبل طويق لن تنكسر.

صحيفة الجزيرة اليوم
صحيفة الجزيرة اليوم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة