من البارون لركن فاروق.. أماكن أثرية تقدر تعمل فيها فرحك من غير مخالفة القانون

الخميس، 25 أكتوبر 2018 11:00 ص
من البارون لركن فاروق.. أماكن أثرية تقدر تعمل فيها فرحك من غير مخالفة القانون حديقة قصر محمد على
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أحضان التاريخ يمكن لأى فتاة بسهولة أن تشعر أنها أميرة حقيقية، ويمكن لحضور حفل الزفاف أن يستمتعوا بأجواء مميزة وغير تقليدية ليكون الحفل ذكرى مميزة لجميع من عاصروه، ويشعر البعض بالحيرة بين الأماكن التى يحظر إقامة حفلات زفاف فيها، وتلك المسموح بها بشكل قانونى، تعرف على أجمل الأماكن الأثرية التى يمكن أن تقيم فيها حفل زفافك أو عقد قرانك دون مخالفة للقانون، مع الأسعار التى أوضحتها وحدة تنمية الموارد المالية بوزارة الآثار. 

حديقة قصر البارون فى مصر الجديدة 

إذا كنتما من عشاق الغموض والرعب أو العمارة الهندية فإن خيار حفل الزفاف فى حديقة قصر البارون فى شارع العروبة بمصر الجديدة سيكون مثاليًا لكما. هذا القصر التاريخى يرجع تاريخه إلى 107 أعوام، حيث اكتمل بناءه فى 1911. 

قصر البارون
قصر البارون

وتبلغ تكلفة استضافة حديقة قصر البارون لحفل الزفاف 60 ألف جنيه لـ300 فرد، أما حالة زيادة عدد الحضور يتم تحصيل 30 ألف جنيه عن كل 100 فرد إضافى.

قصر محمد على فى المنيل

يرجع تاريخ هذا القصر إلى العهد الملكى، ويجمع طرازه المعمارى بين الفاطمى والأندلسى والفارسى والعثمانى. ويمكن إقامة حفل زفاف بالمكان إما فى القاعة الذهبية أو فى حديقة القصر بتكلفة 60 ألف جنيه لـ300 فرد. وحال زيادة الحضور يتم تحصيل مبلغ 30 ألف جنيه عن كل 100 فرد إضافى.

قصر محمد علي

قصر محمد على
 
القاعة الذهبية بقصر محمد على
القاعة الذهبية بقصر محمد على

قصر المانسترلى فى جزيرة الروضة 

يرجع تاريخ القصر إلى العام 1851 أى أن عمره يبلغ 167 عامًا، وكان ملكًا لحسن فؤاد المانسترلى باشا وضمته الحكومة كأثر تاريخى عام 1951. وبعد تجديده وترميمه أصبح القصر يستضيف العديد من الفعاليات الثقافية، بالإضافة إلى إمكانية إقامة حفلات الزفاف داخله أو فى حديقته.

حديقة قصر المانسترلى
حديقة قصر المانسترلى
 
حفل زفاف داخل قصر المانسترلى ـ الصورة لسارة حجازي
حفل زفاف داخل قصر المانسترلى ـ الصورة لسارة حجازي

وتبلغ رسوم استئجار القصر لحفل زفاف 50 ألف جنيه لـ300 فرد.

 

حديقة ركن فاروق فى حلوان 

كان هذا الركن استراحة خاصة بالملك فاروق، قبل أن يتحول إلى متحف تاريخى. وتم بنائه عام 1942 م، ويضم الركن مقتنيات استراحة الملك فاروق فى الهرم وعدد من مقتنيات الملك الأخرى. ويمكن استضافة حفلات زفاف فى حديقة الركن برسوم تبلغ 50 ألف جنيه لـ 300 فرد. 

 

حديقة ركن فاروق
حديقة ركن فاروق

 

​مسجد أحمد بن طولون فى السيدة زينب 

بشارع الصيلبية فى السيدة زينب يقع مسجد أحمد بن طولون الذى يعد واحدًا من أعرق مساجد القاهرة وأقدم مسجد محتفظ بعناصره الأصلية، ويتميز بمساحة واسعة وعناصر معمارية فريدة. 

مسجد أحمد بن طولون
مسجد أحمد بن طولون

ويمكن أن تقيم حفل عقد القران فى المسجد مقابل رسوم تبلغ 20 ألف جنيه، مع حضور 100 فرد.

 

فناء مسجد محمد على فى قلعة صلاح الدين 

وهو مسجد مبنى على الطراز العثمانى يرجع تاريخه إلى عهد محمد على باشا إلى عام 1856 تحديدًا، وتبلغ رسوم استضافة حفل عقد القران بالمسجد 10 آلاف جنيه، لكل 100 فرد، ويمكن للمكان استيعاب 500 فرد.

فناء مسجد محمد علي
فناء مسجد محمد علي

 

مصلى مسجد الرفاعى فى السيدة عائشة

يعد واحدًا من أهم المساجد التاريخية الأثرية فى القاهرة ويرجع تاريخه إلى العام 1911. والمصلى يتميز بكتابات قرآنية وتاريخية بالإضافة إلى المشكاوات الشهيرة التى يبلغ عددها نحو 240 مشكاة. وتبلغ رسوم إقامة حفل عقد قران فى مصلى المسجد 20 ألف جنيه لكل 100 فرد. 

المسجد الرفاعى

المسجد الرفاعى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة