اليونان تصف تركيا بانتهاك القانون الدولى بعد تحذيرات أنقرة بشأن بحر إيجه

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 03:04 م
اليونان تصف تركيا بانتهاك القانون الدولى بعد تحذيرات أنقرة بشأن بحر إيجه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت وزارة الخارجية اليونانية تركيا بأنها "منتهكة للقانون الدولي"؛ وذلك فى ردها على التحذيرات التى أصدرتها تركيا بأنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية مصالحها فى بحر إيجة، وشرق البحر المتوسط من الخطوات المنفردة التى قد تقوم بها اليونان.

وذكرت الوزارة -فى بيان أوردته صحيفة "كاثمريني" اليونانية اليوم الجمعة أن تعيين حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة لليونان يتم فى المجمل وفقًا لقواعد القانون الدولي، وبالتأكيد لا يؤخذ فى الاعتبار النظريات الخيالية والتعسفية التى تتبناها تركيا منتهكة القانون الدولى -على حد وصفها-، داعية إلى التصرف بجدية والالتزام بمبادئ القانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة.

وكانت تركيا قد أصدرت تحذيرها لليونان من خلال وزير الدفاع التركى خلوصى أكار الذى حث فيه أثينا على احترام المعاهدات الدولية والمضى قدمًا فى نزع سلاح جزر شرق بحر إيجة؛ وذلك فى أعقاب تصريحات أدلى بها وزير الخارجية اليونانى السابق نيكوس كوتزياس الذى أعلن أن اليونان مستعدة لتوسيع حدودها البحرية من 6 إلى 12 ميلًا بحريًا.

وفى إشارة إلى مسألة نزع السلاح، قالت خارجية أثينا "إن مواقف اليونان المعروفة جيدًا تنبع بشكل حصرى من القانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة ولا تترك مجالًا للشك"،مضيفة أن اليونان لن تنجر إلى تبادل فى الخطابات العدوانية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة