أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة الأهلى للسوبر المصرى السعودى تخطف الأنظار فى الكرة العربية.. الأحمر يُعلن اللعب أمام اتحاد جدة فى مصر 27 نوفمبر على كأس خادم الحرمين الشريفين.. وتركى آل الشيخ يُرحّب بقرار مجلس الخطيب

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 01:45 م
عودة الأهلى للسوبر المصرى السعودى تخطف الأنظار فى الكرة العربية.. الأحمر يُعلن اللعب أمام اتحاد جدة فى مصر 27 نوفمبر على كأس خادم الحرمين الشريفين.. وتركى آل الشيخ يُرحّب بقرار مجلس الخطيب كارتيرون وفريق الأهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

فرضت قضية مشاركة فريق الأهلى فى بطولة السوبر المصرى السعودى نفسها على سطح الأحداث الكروية المصرية والسعودية، وربما العربية، بعدما شهدت مشاركة الأهلى فى هذه البطولة لغطاً وجدلاً كبيراً بين الرفض والتأكيد، قبل أن يتم الإعلان خلال الساعات الماضية عن مشاركة الأحمر فى هذه البطولة.

 

بيان اتحاد الكرة لتوضيح تفاصيل البطولة
 

الاتحاد المصرى لكرة القدم أصدر بياناً رسمياً لتوضيح كل ما يخص السوبر المصرى جاء نصه كالتالى: "فى إطار العلاقات الأخوية بين الاتحادين المصرى والسعودى لكرة القدم، أتم الاتحادان الاتفاق على إقامة السوبر المصرى السعودى بين فريق الأهلى بطل الدورى المصرى ونظيره اتحاد جدة بطل الكأس السعودى يوم 27 نوفمبر المقبل بمصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود".

وأضاف البيان، "ويأتى الإعلان عن مباراة الأهلى واتحاد جدة استكمالا للنجاح الكبير الذى حققته مباراة السوبر الأولى بين الهلال بطل الدورى السعودى والزمالك بطل الكأس المصرى التى أقيمت بالرياض يوم 6 أكتوبر على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

 

ويؤكد الاتحاد المصرى عزمه أن تخرج مباراة القاهرة بين الناديين الكبيرين الأهلي واتحاد جدة بالشكل الرائع الذى كانت عليه مباراة الرياض تأصيلا للعلاقات المتينة والتاريخية التى تربط الشعبين والبلدين العربيين الكبيرين، لاسيما أن المباراة تلقى دعم جميع الأجهزة المعنية وتحظى بإشراف وزيرى الرياضة فى كلا البلدين المستشار تركى آل الشيخ والدكتور أشرف صبحى.

 

وبهذه المناسبة يكرر الاتحاد المصرى تأكيده على حرصه الدائم والبالغ على استمرار التعاون بينه وكافة الاتحادات العربية من أجل مزيد من التقارب بين الأشقاء، ومن واقع الحرص المتبادل على العلاقات المتميزة التى تربط بين الشعبين المصرى والسعودى على مختلف المستويات، والتي أرسى قواعدها المتينة قيادة البلدين ويسرى على نهجها  اتحادا كرة القدم وجميع الأندية فى مصر والسعودية.


 

 تركي آل الشيخ يُشيد بقرار مجلس الأهلي
 

من جهته، أعرب المستشار تركى آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، عن سعادته بمشاركة الأهلى فى السوبر المصرى السعودى بالسعادة والتقدير، وقال عبر صفحته على فيس بوك، "تلقيت ببالغ السعادة والتقدير طلب الاتحاد المصرى والأخ محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى رغبتهم لعب السوبر السعودى المصرى على كأس الملك سلمان، ومن هذا المنطلق فإننى أرحب بالأشقاء الذين نكن المحبة لهم وللأهلي وجمهوره الذى أعتز أن أكون أحدهم.. وفى حال تحدد الموعد سأكون أول الحاضرين للمباراة بإذن الله".

 

وأكد محمود الخطيب أن مجلس إدارة الأهلي رحّب بخوض مباراة السوبر المصرى السعودى، مشيرا إلى أن الأهلي لم يرفض فى وقت سابق خوض لقاء السوبر المصرى السعودى، ولكن كان هناك طلب مبكر فى شهر يوليو الماضى بشأن ضرورة تنسيق الموعد، وفقًا لارتباطات الأهلي المحلية والعربية والأفريقية، خاصة أن الفريق يخوض العديد من المواجهات المختلفة على مختلف المستويات هذا الموسم.

 

رئيس الأهلي يتحدث عن المشاركة فى السوبر المصرى السعودى

وأكد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، أن الأهلي طلب فى وقت سابق أيضًا أن تقام المباراة فى مصر، خاصة أن السوبر المصرى السعودى سيكون بين بطل الدورى المصرى ونظيره بطل الكأس فى السعودية، ومن ثم طلبنا أن تكون المباراة فى مصر، مؤكدًا أن الأيام الماضية شهدت تنسيقًا تامًا حول هذا الأمر خلال المفاوضات التى جمعته مع المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة.

 

 

وأشار رئيس الأهلي إلى أن العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية، مُشدداً على أن الأهلي دائمًا حريص على توطيد هذه العلاقات، خاصة أنه صاحب الريادة العربية على مدار التاريخ، ومن ثم رحبنا بخوض السوبر المصرى السعودى، ولكن طلبنا تنسيق الأمر بما يتناسب مع ظروف فريق الكرة، مؤكداً أنه تم تحديد 3 مواعيد مبدئية لخوض السوبر المصرى السعودى عقب مباراة الوصل الإماراتى، فى إياب دور الـ16 لكأس زايد للأندية أبطال العرب، وجارى تنسيق الأمر مع الجهاز الفنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة