مصرع 3 عمال بعد انهيار سقف فيلا والتحقيقات تؤكد عدم التأمين على الضحايا

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 04:18 ص
مصرع 3 عمال بعد انهيار سقف فيلا والتحقيقات تؤكد عدم التأمين على الضحايا انهيار سقف منزل - أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غرباء المسكن، ومكافحى لقمة العيش، بين نار العمل الحر، وجحيم الموت الذى يلاحقهم بين يوم وضحاه "عمال البناء" ضحايا جدد للأعمال الحرة دون أى وسائل تأمين ولا مراعاة لحياة هؤلاء الذين تركوا أسرهم ومحافظتهم ورضوا بالغربة الموحشة من أجل لقمة العيش.

 

كشفت حادثة انهيار سقف فيلا بالتجمع الأول، مما أدى لمصرع 3 عمال أثناء أداء عملهم، كارثة جديدة بعدم التزام أصحاب الأعمال الحرة بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإتاحة تأمين على العمال فى الأعمال الحرة، عبر شهادة أمان بالبنوك المصرية، واكتفاء أصحاب العمل بالأجر اليومى دون مراعاة لحياة من ضحى بكل شىء من أجل أن يحيى فقط حياة بسيطة تليق بحياة البشر.

 

وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار خالد التليتى، وبإشراف المستشار محمد سلامة، أن العمال الثلاثة توفوا خلال صبة خرسانية " روف" فيلا بالتجمع الأول، بعد انهيار السقف على رؤوس العمال، لتنهى حياة العمال على الفور قبل نقلهم للمستشفى.

 

وأشارت التحقيقات، إلى عدم وجود أى تأمين على العمال عبر شهادة "أمان" أو غيرها من قبل صاحب العمل، مضيفة أن عامل "البمب" تسبب فى انهيار السقف على زملائه.

 

وأكد مصدر بالنيابة، أن عدم وجود تأمين على العمال الضحايا، ليس من اختصاص التحقيق فى هذه القضية، وإنما حق منتفع لأهالى الضحايا بتقديم بلاغات وقضايا تعويضية، لعدم التزام أصحاب العمل بالتأمين على ذويهم.

 

وأمرت النيابة، بحبس عامل البمب فى واقعة انهيار سقف فيلا بالتجمع الخامس 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المقاول فى ذات الواقعة.

 

واستمعت النيابة، للمقاول فى واقعة انهيار سقف فيلا بالتجمع الخامس، كما استمعت النيابة لعدد من أقارب الضحايا.

 

ودشن البنك المركزى شهادة إدخارية جديدة ذات عوائد دورية، وتغطية تأمينية، تحت اسم شهادة "أمان".

 

وتستهدف هذه الشهادة توفير شبكة تأمين ضد الوفاة والحوادث، لبعض شرائح المجتمع مثل العمالة اليومية والمرأة المعيلة والفلاحين وأى مواطن يفتقر للحماية التأمينية، وتطرح هذه الشهادة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، قد تلقت بلاغا، يفيد بانهيار سقف فيلا على عمال فى التجمع، وانتقل رجال الحماية المدنية واﻹنقاذ إلى المكان للبحث عن المفقودين، فيما قام رجال المباحث بالاستماع لشهود العيان حول الواقعة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة