30 مليون جنيه تفشل فى علاج أزمة الجبهة اليسرى بالزمالك

السبت، 27 أكتوبر 2018 07:00 ص
30 مليون جنيه تفشل فى علاج أزمة الجبهة اليسرى بالزمالك
كتب _أحمد توقيق و وسام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

أصبحت الجبهة اليسرى أزمة لا تنتهى داخل نادى الزمالك منذ رحيل محمد عبد الشافى لنادى أهلى جدة السعودى موسم 2014/2015 ، ليعانى المارد الأبيض من عجز واضح فى مركز الظهير الأيسر رغم التعاقد مع العديد من اللاعبين لكن لم ينجح أحد فى ملء فراغ شيفو داخل المستطيل الأخضر .

وتحملت خزينة نادى الزمالك ملايين الجنيهات على مدار السنوات الأربع الأخيرة فى محاولة لإيجاد حل جذرى لأزمة الجبهة اليسرى لكن الواقع يثبت عدم حدوث ذلك ليصبح هذا المركز رحالة داخل القلعة البيضاء وتعتاد الجماهير على رؤية لاعب أو لاعبان فى كل موسم دون إثبات الذات ولا يزال البحث جاريا عن ظهير أيسر قادر على قيادة القلعة البيضاء فى السنوات المقبلة .

ويرصد "اليوم السابع" فى السطور التالية أبرز صفقات الجبهة اليسرى التى أبرمها نادى الزمالك على مدار السنوات الأخيرة منذ رحيل عبد الشافي لصفوف أهلى جدة السعودى.

أحمد سمير بـ مليون جنيه

بعد رحيل عبد الشافى عام 2014 تعاقد الزمالك مع أحمد سمير، الظهير الأيسر للداخلية لمدة 3 مواسم، لتألقه الملفت وقتها وكان قريبا من الاحتراف الخارجى لولا العرض الأبيض ورغم تكلف الخزينة البيضاء  مليون جنيه لضمه لكنه لم يشارك بصفة أساسية، ليقرر بعدها الرحيل على سبيل الإعارة للنادى الإسماعيلى، ويعود بعدها مرة أخرى للزمالك، قبل أن يكرر نفس الأمر ويستقر على الرحيل للمصري البورسعيدي على سبيل الإعارة ومنها لوادي دجلة ولم يعود للأبيض مرة أخرى.

 

عادل جمعة

بعد تجربة أحمد سمير وقبل بداية موسم 2015-2016 لجأ نادى الزمالك لضم محمد عادل جمعة، لاعب المصري البورسعيدي لمدة 5 مواسم مقابل  3 مليون جنية لكنه لم يقدم المستوى الذي يؤهله لخلافة شيفو، ليستمر حتى سبتمبر 2016 ويرحل بعدها إلى الإسماعيلي، ومن بعده إلى بتروجت.

 

شريف علاء

ربما لا تتذكر غالبية جماهير الزمالك شريف علاء لعدم مشاركته بشكل منتظم، ورحيله سريعا دون أن يشعر به أحد، حيث أنضم فى صيف موسم 2015/2016 قادما من المقاولون العرب قبل الرحيل بعد 6 شهور فقط لينضم لنادى بتروجت على سبيل الإعارة لعدم ظهوره بالمستوى المنتظر.وتعاقد الزمالك مع الاعب من المقاولون ومع محمد سالم مقابل 7 ملاين جنية..

 

على فتحي

تعاقد الزمالك مع علي فتحي، الظهير الأيسر للمقاولون مقابل 2.5 مليون جنية ، وبعدها دخل اللاعب في دوامة الإصابات ليصبح خارج دائرة اهتمامات الجهاز الفنى، ويقرر قبل بداية الموسم التعاقد مع لاعب اخر في هذا المركز وبعدها اختفى على فتحى نهائيا عن الأنظار ولم يعلن انتقاله لأى نادى آخر.

 

مؤيد العجان  بالدولار

بعد تألق السوري مؤيد العجان بالدورى المحلى مع فريقه الوحدة وكذلك منتخب بلاده في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، قرر الزمالك التعاقد معه، برفقه زميله فى المنتخب السورى علاء الشلبى، لكن مستواه لم يرضى طموح الجماهير بخلاف تعرضه للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى مما أدى لابتعاده عن فريقه نهائيا حتى رحل مطلع الموسم الحالى.

وتتكلف صفقة انتقال مؤيد العجان لصفوف الزمالك لمدة موسمين على سبيل الإعارة، و250 ألف دولار يحصل عليها ناديه، بخلاف تقاضى اللاعب 175 ألف دولار فى الموسم الواحد .اي ما يقرب من 9 مليون جنية. .

 

محمد ناصف

قبل بداية موسم 2016 تعاقد الزمالك مع محمد ناصف، قادما من إنبى لمدة 3 مواسم، بعدما ظهر بمستوى مميز مع الفريق البترولي، وخلال موسم كامل لم يقدم الظهير الأيسر المستوى المنتظر منه ليلحق بمن سبقه ويرحل سريعا عن القلعة البيضاء بعد عام واحد فقط وتستمر لعنة مركز الظهير الأيسر .

وتعاقد نادي الزمالك مع ثنائي فريق انبي محمد ناصف وأسامة إبراهيم مقابل ثمانية ملايين جنيه كاش .

أحمد أبو الفتوح ناشئين

مع بداية موسم 2015-2016 قرر جهاز الزمالك تصعيد الناشئ أحمد أبو الفتوح، الظهير الأيسر بعدما فشلت محاولات علاج الأزمة بالتعاقد مع لاعبين جدد وظهر فتوح بمستوى جيد لكن وضح عليه نقص الخبرات ليتم إعارته لنادى إنبى ثم عاد مرة أخرى للأبيض وأصبح أحد عناصر الفريق الأول بشكل رسمى لكنه لا يزال يعانى نقص الخبرات مما أدى لضرورة التعاقد مع ظهير أيسر.

 

بهاء مجدي: 8 مليون

وأصبح بهاء مجدى آخر العنقود فى قائمة الجبهة اليسرى بنادى الزمالك بعد انتقل للقلعة البيضاء مطلع الموسم الحالى قادما من النادى الإسماعيلى فى صفقة تكلفت 8 ملايين جنيه لكن حتى الآن لم يقدم المستوى المنتظر رغم أنه من الأسماء المعروفة فى هذا المركز بالدورى المصرى خلال السنوات الأخيرة.

ليظل هذا الملف مفتوحا ويصبح البحث جارى عن ظهير أيسر جديد يعوض الزمالك علي غياب عبد اشافي اخر ظهير أيسر حقيقى في النادي الأبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة