سمير جعجع يدعو لتدخل الجيش اللبنانى لوقف اشتباكات مخيم "المية ومية"

السبت، 27 أكتوبر 2018 03:04 م
سمير جعجع يدعو لتدخل الجيش اللبنانى لوقف اشتباكات مخيم "المية ومية" رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، الرئيس اللبنانى ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري، إلى إعطاء الأوامر للجيش من أجل التدخل السريع لوقف الاشتباكات المسلحة التى يشهدها مخيم (المية ومية) للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا.

وأكد رئيس حزب القوات اللبنانية – فى تصريح اليوم – أن الاشتباكات أثرت بصورة كبيرة على أهالى بلدة المية ومية التى يقع بها المخيم، وكذلك على القرى المجاورة، الأمر الذى يستدعى تدخلا عاجلا من الجيش اللبنانى لوقف الاشتباكات النارية ومصادرة كافة الأسلحة التى استعملت فيها منعا لاستخدامها مرة أخرى.

وأشار إلى أن الاشتباكات داخل مخيم المية ومية تتواصل وكأنها أرض غير لبنانية وسكانها غير لبنانيين، على نحو يتسبب فى معاناة ومخاوف كبيرة من قبل أهالى البلدة والقرى المجاورة، وفى ظل غياب لأى تدخل للقوى الأمنية من أجل فرض الأمن وتبديد مخاوف الأهالى وتثبيت الاستقرار وإعادة الأمور إلى نصابها.

يشار إلى أن اشتباكات مسلحة تتصاعد وتيرتها بين الحين والآخر، بين عناصر حركتى فتح وأنصار الله داخل مخيم المية ومية، استخدمت فيها الأسلحة النارية الآلية والعبوات المتفجرة والقذائف الصاروخية، على نحو تسبب فى سقوط العديد من القتلى والجرحى داخل المخيم.

وتأثرت مدينة صيدا بصورة كبيرة جراء تلك الاشتباكات المسلحة خاصة تلك التى وقعت على مدى اليومين الماضيين، حيث لحقت أضرار بعدد من المنازل والممتلكات والشوارع خارج نطاق المخيم، جراء تطاير الأعيرة النارية وشظايا القذائف الصاروخية، وسادت حالة من الذعر فى أوساط المدينة تسببت فى غلق الأنشطة التجارية والمؤسسات التعليمية على مدى يومى أمس واليوم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة