صور.. "العدل" تحدث بيانات موقعها تمهيدا لإطلاق خدمة الشهر العقارى الالكترونى.. الجيزة أول محافظة فى تفعيل خدمة التوثيق الجديدة.. والوزارة تؤكد: نضع خدمة المواطن نصب أعيننا

السبت، 27 أكتوبر 2018 12:00 ص
صور.. "العدل" تحدث بيانات موقعها تمهيدا لإطلاق خدمة الشهر العقارى الالكترونى.. الجيزة أول محافظة فى تفعيل خدمة التوثيق الجديدة.. والوزارة تؤكد: نضع خدمة المواطن نصب أعيننا خدمه التوثيق علي البوابة الإليكترونيه
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدث قطاع التطوير التقنى ومركز المعلومات القضائى بوزارة العدل، البيانات والمعلومات التى يضمنها الموقع الالكترونى الرسمى الخاص بالوزارة من خلال إضافة ايقونات جديدة لخدمات المواطنين فى تقديم الشكاوى والاستعلام عن "رول" الدعاوى والجلسات إلكترونيا، بجانب أهم التشريعات القانونية والأحكام والرسائل الجامعية للمهتمين بالشئون القانونية.

وقالت مصادر رفعية المستوى، إن الوزارة تضع المواطن نصب عينها وتعمل حاليا على استحداث بعض الخدمات على موقعها الالكترونى بجانب إضافة خدمة الشهر العقارى والتوثيق الجديدة على بوابة الحكومة والموقع الخاص بالوزارة حتى يتمكن المتعاملين مع الشهر العقارى من استخراج المستندات والتوكيلات الكترونيا بدلا من الذهاب الى مكاتب التوثيق .

الايقونات الجديدة على موقع العدل
الايقونات الجديدة على موقع العدل

وكشفت المصادر، أنه سوف يتم البدء فى تطبيق منظومة الدفع الالكتروني الخاص بخدمات الشهر العقاري في محافظة الجيزة كمرحلة أولى فور استكمال منظومة السداد الالكتروني للرسوم المستحقة عن خدمات التوثيق.

وأضافت المصادر، أن خدمة التوثيق الجديدة التى سيتم تفعيلها فى الجيزة تبدأ بقيام المواطنين المتعاملين مع الشهر العقارى بالدخول الى بوابة الحكومة او موقع الوزارة واختيار ايقونة خدمات التوثيق ثم اختيار نوع الخدمة او المستند او الاوراق المطلوب استخراجها وتدوين البيانات على النموذج الخاص بالخدمة المطلوبة وتحديد طريقة السداد أما عن طريق البريد أو باستخدام خدمات الدفع الالكترونى وتحديد كيفية استلام المستند بعد استخراجه إما بالتوصيل لمحل إقامة المواطن أو من مكاتب البريد المنتشرة فى انحاء الجمهورية، لافتة الى انه بعد ذلك يتم فحص الطلب والتأكد من استيفاء البيانات المطلوبة، ثم التأكد من توصيلها للمواطنين على  محال اقامتهم.

المستودع الرقمى على موقع الوزارة
المستودع الرقمى على موقع الوزارة

وأشارت المصادر الى انه سيتم اطلاق الخدمة بالجيزة فور استكمال بعض التجهيزات الفنية الخاصة بالموقع الإلكتروني، مشيرة الى ان وزارة العدل تولى اهتماما كبيرا بتنفيذ خطة استراتيجية لتطوير الخدمات بالشهر العقاري، للتيسير على المواطنين الحصول على جميع الخدمات الحكومية بشكل سريع وسهل وتذليل العقبات التي تواجههم في شتى القطاعات.

وأوضحت المصادر، أن الخدمات الالكترونية الجديدة جاءت بعد بروتوكلات التعاون مع وزارة التخطيط و الاتصالات متمثلة فى الهيئة القومية للبريد والتى توضح مدى تضافر جهود مؤسسات الدولة وتوافقها لتطوير الخدمات الجماهيرية من أجل تخفيف العبء عن المواطنين، مضيفة أن الاعتماد الأكبر على البريد وذلك نظرا لما يحظى به من رصيد هائل من الثقة لدى كافة فئات المجتمع ، ويتمتع بشبكة كبيرة من الفروع المنتشرة في كافة والمحافظات والقرى والنجوع لذا مما يساعد على  تقديم أكبر عدد ممكن من الخدمات الممكنة  للمواطنين في كل مكان .

وكانت وزارة العدل وقعت بروتوكول تعاون بين مصلحة الشهر العقاري وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (E-Finance)، بغرض توفير خدمات الدفع الإلكتروني لرسوم الشهر العقاري والتوثيق اللازمة لاستكمال منظومة تقديم خدمات الشهر العقاري إليكترونيا، بحيث يتمكن المواطن من سداد مقابل خدمات الشهر إلكترونيا على الموقع الذي تم إنشاؤه، بالتعاون مع وزارة التخطيط، وتتنوع وسائل الدفع ما بين كروت الائتمان أو عن طريق البريد، وهذا يتيح للمواطنين سداد رسوم الخدمات على مدار اليوم.

خدمة التوثيق على البوابة الحكومية
خدمة التوثيق على البوابة الحكومية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة