ليبرمان يدعو لعقد اجتماع لتقييم الأوضاع على الحدود مع غزة

السبت، 27 أكتوبر 2018 02:53 م
ليبرمان يدعو لعقد اجتماع لتقييم الأوضاع على الحدود مع غزة وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان اعتزامه عقد اجتماع لتقييم الأوضاع حول قطاع غزة، فى أعقاب التصعيد على الحدود بين الجانبين.

ونقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية - فى سياق نبا أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم السبت- عن ليبرمان، قوله: سيضم الاجتماع رئيس أركان الجيش الإسرائيلى ومسئولين بارزين من الجيش ووزارة الدفاع الإسرائيلية.

وكانت حركة "الجهاد الإسلامى"، قد أعلنت فى وقت سابق اليوم السبت، عن التوصل لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة بين المقاومة والجيش الإسرائيلى؛ بجهود مصرية، مؤكدة دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ قبل ظهر اليوم.

وصرّح قيادى فى الحركة بأنه "بعد التواصل مع الجانب المصرى تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بدء من هذه اللحظة".

وتوقفت الغارات الإسرائيلية، التى تواصلت طوال الليلة الماضية، على قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع وقف إطلاق الصواريخ من قبل المقاومة فى قطاع غزة على مستوطنات "غلاف غزة" على الحدود.

كانت الطائرات الحربية الإسرائيلية، قد شنّت الليلة الماضية وصباح اليوم، سلسلة غارات على قطاع غزة مستهدفة مواقع للمقاومة وبناية كبيرة وسط مدينة غزة. فى حين أطلقت المقاومة عشرات الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية فى "غلاف غزة".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المقاومة بغزة أطلقت أكثر من 30 صاروخا صوب الأراضى المحتلة، فيما قصف الطيران الإسرائيلى نحو 80 هدفًا فى قطاع غزّة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة