محمد عمارة: لابد من دعم السوبر المصرى السعودى وتكثيف الجهود لإنجاحه

السبت، 27 أكتوبر 2018 03:00 م
محمد عمارة: لابد من دعم السوبر المصرى السعودى وتكثيف الجهود لإنجاحه محمد عماره
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف محمد عمارة، نجم الأهلى ومنتخب مصر الأسبق، بطولة السوبر المصرى السعودى التى ستجمع الأهلي باتحاد جدة السعودى، بأنها فرصة رائعة لتأكيد قوة العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

وكان محمود الخطيب رئيس الأهلي قد أعلن موافقة ناديه على خوض مباراة السوبر السعودى أمام اتحاد جدة يوم 27 نوفمبر المقبل على كأس خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال عمارة لـ"اليوم السابع"، علاقة مصر بالسعودية لا تحتاج لأى مُزايدات، ودائماً ما تكون نموذجاً رائعاً للعلاقة بين الشعوب، ومن الطبيعى أن تُقام مثل هذه البطولات التى تزيد من قوة العلاقات.

وأضاف نجم الأهلى والمنتخب الأسبق، "طول عمرنا بنلعب فى السعودية.. وطول عمر زملائنا اللاعبين السعوديين بيلعبوا في مصر.. ولم تكن هناك أى تفرقة فى المعاملة ولم نشعر بالغربة عندما نلعب بالسعودية، وهو نفس الانطباع تقريباً لدى اللاعبين السعوديين حينما يلعبون بمصر.

وأكد عمارة أن السوبر المصرى السعودى يؤكد على كل معانى الإخلاص والوفاء بين البلدين، خاصة أن الرياضة من شأنها تقريب المسافات بين الشعوب، فمال بالك لو كانت العلاقة قوية ووطيدة كما هو الحال بين مصر والسعودية.

وأشار محمد عمارة إلى أنه من الضرورى أن يكون المسئولون عن الرياضة المصرية على قدر المسئولية، وأن يعلموا جيداً حجم وقوة الرياضة على التقريب بين الشعوب، وأن يعملوا دائماً على إنجاح مثل هذه البطولات والمُبادرات، موضحاً أن بطولة السوبر المصرى السعودى لن تكون مباراة مدتها 90 دقيقة فأبعادها قد تستمر طويلاً لما يُصاحبها من احتفالات وكرنفالات وأجواء رائعة تُساهم في توطيد علاقة البلدين.

واستشهد نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق بما حدث فى لقاء السوبر المصرى السعودى الأخير الذى أُقيم على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي بين الزمالك والهلال السعودى بالرياض وفاز به الزمالك، مؤكداً أن هذه المباراة شهدت حضورا جماهيريا رائعا من جمهور الزمالك بالسعودية وكذلك من الأشقاء السعوديين الذين أحسنوا استقبال الجمهور المصرى أحسن استقبال.

وشدد عمارة على ضرورة الاهتمام بمثل هذه البطولات والمبادرات التى من شأنها تدعيم العلاقات بين مصر والدول العربية، وفى مقدمتها السعودية، مُطالباً فى الوقت نفسه بضرورة التصدّى لأية محاولات من شأنها تعكير صفو العلاقة بين البلدين .

وأكد نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أن الهدف من الرياضة هو الاحتفالات وتقريب المسافات بين الشعوب وليس الاحتقان أو افتعال المشاكل، مُشيراً إلى أن بطولة السوبر المصرى السعودى مُبادرة جيدة من اتحاد الكرة فى البلدين ولابد من العمل على إنجاح هذه المبادرات بكل الطرق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة