السودان يبحث ترتيبات مشاركته فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الأحد، 28 أكتوبر 2018 11:46 م
السودان يبحث ترتيبات مشاركته فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الدرديرى محمد أحمد وزير الخارجية السودانى
الخرطوم /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث نائب الرئيس السودانى عثمان محمد يوسف كبر ، الأحد بالقصر الجمهورى بالخرطوم ، ترتيبات مشاركة السودان فى منتدى شباب العالم الذى تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 3-6 نوفمبر المقبل.

وقالت مديرة شئون مصر بوزارة الخارجية السودانية السفيرة أحلام عبدالجليل - فى تصريح صحفى عقب الاجتماع التحضيرى للمشاركة برئاسة نائب الرئيس - إن السودان سيشارك فى هذا المنتدى بوفد رفيع المستوى يترأسه نائب رئيس الجمهورية ويضم عددا من المختصين.

وأوضحت أن المنتدى سيتناول عددا من الموضوعات التى تهم السودان، خاصة ما يتعلق بالتحديات التى تواجه الدول فى مرحلة ما بعد النزاعات، مشيرة إلى تجربة بلادها فى هذا المجال، التى سيقدمها خلال المنتدى.

ونوهت بأن السودان سيقدم تجربة دور القادة فى استدامة السلام ، حيث قدم السودان مؤخرا فى المحيط الأفريقى عدة مبادرات قادها رئيس الجمهورية تتعلق بتسوية النزاع فى دولة جنوب السودان والفعاليات التى تجرى الآن لتسوية النزاع فى جمهورية أفريقيا الوسطى.

وأشارت السفيرة إلى تجارب السودان فى محاربة التطرف وإدماج الشباب العائدين من مناطق النزاعات والتى سيعرضها أمام المنتدى ، وقالت إن المنتدى سيتناول موضوع المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والشباب من ذوى الإعاقة.

يذكر أن المنتدى يحظى بحضور واسع من القادة والمنظمات المعنية بقضايا الشباب من مختلف دول العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة