أكرم القصاص - علا الشافعي

تحذيرات للطائرات بدون طيار بعدم الاقتراب من القواعد البحرية الأمريكية

الأحد، 28 أكتوبر 2018 03:00 م
تحذيرات للطائرات بدون طيار بعدم الاقتراب من القواعد البحرية الأمريكية طائرات بدون طيار
كتبت ــ زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت إدارة الطيران الفيدرالى تحذيرا أكثر صرامة ضد الطائرات بدون طيار التى تقترب من قاعدة كيتساب البحرية بواشنطن، وقاعدة الغواصات بجورجيا، من أجل معالجة المخاوف من عمليات الطائرات بدون طيار التى يحتمل أن تكون ضارة على بعض العمليات البحرية ذات الأولوية العالية.

وبشكل أكثر تحديدًا، تقوم إدارة الطيران الفيدرالى بتقييد رحلات الطائرات بدون طيار بالقرب من سفن البحرية الأمريكية وسواحل الولايات المتحدة، إذ تعد قاعدة كيتساب هى واحدة من مرافق الأسلحة النووية الاستراتيجية التابعة للبحرية، فى حين أن قاعدة جورجيا تضم غواصات الصواريخ النووية فى البلاد.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، تقول إدارة الطيران الفيدرال، إن الطائرات بدون طيار يجب أن تحافظ على مسافة لا تقل عن 3 آلاف قدم أفقيا و 1000 قدم عموديا من تلك السفن، وإذا لم يلتزم المشغلون، فإن هذه السفن مخولة بموجب القانون باتخاذ إجراءات للحماية، وبعبارة أخرى، يمكن للبحرية تدميرها، كما يمكن أن يخضع العاملون البشريون لغرامات مدنية وتهم جنائية.

ونصحت إدارة الطيران الفيدرالى بشدة بعدم الطيران بالقرب من منشآت وسفن وزارة الدفاع بشكل عام، كما يُسمح لهذه الوكالات بالتحفظ على الطائرات بدون طيار أو إطلاق النار عليها إذا شعرت بالحاجة إلى اتخاذ إجراءات حماية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة