أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى يرد على أحمد حسام.. لماذا تدافع عن قطر وتشعل النار بين جمهور الكرة بمصر والسعودية؟.. الكاتب الصحفى يبرز حب اللاعب السابق لدولارات تميم على حساب الأوطان..ويرفض الخوض فى خطايا ميدو ويتوعد بمقاضاته

الأحد، 28 أكتوبر 2018 06:22 م
دندراوى الهوارى يرد على أحمد حسام.. لماذا تدافع عن قطر وتشعل النار بين جمهور الكرة بمصر والسعودية؟.. الكاتب الصحفى يبرز حب اللاعب السابق لدولارات تميم على حساب الأوطان..ويرفض الخوض فى خطايا ميدو ويتوعد بمقاضاته دندراوى الهوارى يرد على أحمد حسام
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مارس أحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر والزمالك السابق، هوايته المفضلة بالتطاول على الآخرين، والسب هنا وهناك، وهذا أمر ليس غريبا عليه طوال مشواره الكروى فى الملاعب، فاللاعب كان أحد أهم أسباب شهرته تطاوله على مدربيه وأعضاء مجلس إدارة النادى الذى يلعب لصالحه، وليس هناك أشهر من واقعة اعتراضه بأسلوب غير لائق على الكابتن حسن شحاته، فى كأس الأمم الأفريقية نسخة 2006، عندما قرر تبديله بزميله عمرو زكى، هذا إضافة إلى صراع ميدو الذى لا ينتهى مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك.

لم يكتف أحمد حسام ميدو، بالتطاول على مدربيه، بل اتجه إلى دور آخر أكثر سوءًا، وهو إثارة الرأى العام بين جماهير الكرة المصرية، ومحاولة الوقيعة بينهم، بعدما تم الاستقرار على خوض النادى الأهلى المنافسة على كأس خادم الحرمين الشريفين، والذى سيلعب مباراته أمام اتحاد جدة، فى القاهرة، يوم 27 فبراير المقبل، وخرج ميدو بتصريحاته التى تؤكد أحقية نادى الزمالك بلعب هذه المباراة بدلًا من النادى الأهلى، وهى تصريحات من شأنها إثارة الفتنة بين الجماهير المصرية بعضها بعضًا، الأمر الذى قد ينتج عنه إفساد هذه المناسبة الكروية الهامة.

مقال الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع
مقال الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى

 

بدوره، كتب الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، مقالًا لتوضيح أهمية هذه المناسبة الكروية، تحت عنوان "إللى عايز يفهم؟!" مباراة الأهلى واتحاد جدة.. رسائل سياسية وشعبية كبرى!!، والذى استهله بتفنيده أهمية هذه المباراة، حيث قال "ليست كمثيلاتها من مباريات كرة القدم، منافسة من أجل الحصول على بطولة، وما تحققه من عائد مادى كبير، إذا وضعنا فى الاعتبار أن بطولة السوبر بين النادى الأهلى المصرى، ونظيره اتحاد جدة السعودى، ودية، وغير مدرجة فى قوائم البطولات الدولية فى سجلات "الفيفا"، وإنما هى بطولة وملحمة سياسية وشعبية كبرى، ورسالة مفادها أن المصريين شعبا وحكومة يقفون خلف الأشقاء فى المملكة".

وقال الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، عن المباراة أيضًا، "مباراة نادى القرن، الأهلى، يواجه نظيره، عميد الكرة الخليجية، اتحاد جدة، يوم 27 نوفمبر المقبل، على كأس الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، بالقاهرة، ملحمة كروية تؤكد متانة العلاقات بين الشعبين، شاء من شاء وأبى من أبى"، وتابع "اللافت، أنه وبمجرد الإعلان عن موعد المباراة، وظهور حالة التماهى بين اتحاد الكرة المصرية، ومجلس إدارة النادى الأهلى، من ناحية، واتحاد الكرة السعودية، ومجلس إدارة نادى اتحاد جدة، من جهة ثانية، فى المواقف، والترحيب الشديد، بإقامة المباراة، حتى فوجئنا، بخفافيش الظلام، تشن حملة عبث لإشعال النار بين جمهور الناديين، على مواقع التواصل الاجتماعى".

 

كلمات رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، أثارت استفزاز ميدو، ولم تلق إعجابه، ما دفعه إلى كتابة تدوينات متعاقبه يهاجم فيها الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، فى أمور شخصية تسىء له وقد ثبت كذبها بالقانون، بينما لم يشغل بال اللاعب السابق أن يكون رده وتوضيحاته فى صميم اختصاصه وهو كرة القدم.

وفى البداية قال الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، ردًا على خطايا ميدو وسقطاته، "ميدو، لجأ إلى إثارة قضية ملفقة لى، وباعتراف كل شهود المدعية، وباعتراف خالتها فى تسريب صوتى، ومن أجل الهروب لأمريكا، وبالفعل المدعية على، هربت لأمريكا حاليًا، نفس ما فعله ميدو، وعلاقاته القوية بالقطريين، من أجل الدولار"، وأضاف: "‏ميدو، ألصق بى اتهاما باطلا، لم يثبت ضدى، لذلك سأقاضيه، فورا، أمام المحاكم، وسيكون الرد قويا وعنيفا، لأنه يلصق بى اتهاما باطلا، صاحبته هربت إلى "أمريكا" فى حين هو يجلس فى الدوحة ليتقاضى الدولار مقابل ظهوره على قناة تحمل كل الكراهية لمصر".

تعليق الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى على ميدو
تعليق الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى على ميدو

 

كما استمر رد الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، على أحمد حسام ميدو، فى عدة تدوينات، أخرى، ولكن دون الاتجاه للأمور الشخصية أو توجيه الإساءات مثلما فعل لاعب نادى الزمالك السابق، بل فى قلب الموضوع المثار وهو مباراة كأس خادم الحرمين الشريفين، وحرصه على علاقات الشعبين المصرى والسعودى، حيث قال رئيس التحرير التنفيذى لـ اليوم السابع، "الكابتن ميدو.. تخيل أن المصريين تلامذة، فخرج علينا، يضرب فى العمود الفقرى للعلاقة بين شعبين، مرتديا تيشرت الزمالك.. ورغم أن الزمالك نادى كبير، واحتاجه، أكثر من مرة، إلا أنه هاجمه وتخلى عنه".

رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع يتحدث عن علاقة ميدو بقطر

رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع يتحدث عن علاقة ميدو بقطر

 

وعن علاقة أحمد حسام ميدو، بالأبواق الإعلامية للنظام القطرى، وارتداده عن الاصطفاف الوطنى لنجوم الكرة المصرية والعربية اللذين أعلنوا مقاطعة قناة "بى ان سبورت" الرياضية، التابعة لقطر، وذلك بعد ثبوت تورط قطر فى دعم الإرهاب بالمنطقة لزعزعة أمن واستقرار دول الرباعى العربى، قال الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، "‏ميدو، الذى ارتمى فى أحضان القطريين، بحثًا عن الدولار، يعلم تمام العلم، أن مباراة الأهلى واتحاد جدة، مشروع عربى، يقرب الشعبين الشقيقين، المصرى والسعودى، وهو ما لا ترضاه قطر، فخرج علينا يهاجم المباراة، لا لشىء سوى من أجل عيون قطر".

ميدو يشعل الفتنة بين جماهير الكرة المصرية
ميدو يشعل الفتنة بين جماهير الكرة المصرية
 
 
وبالتدقيق فى الحديث عن عدم قدرة أحمد حسام ميدو، بالبعد عن دولارات القناة الرياضية القطرية "بى ان سبورت"، ليس هذا فقط، بل وتمجيده فى أمير دولة الإرهاب ورضوخه أمام أمواله، نجد الرد واضحًا من خلال تصريحات اللاعب نفسه، حيث سبق ونشرت صفحة نادى بيراميدز تصريحًا لـ"ميدو"، فى منتصف شهر يوليو الماضى، قال فيه "كلمة سمو أمير دولة قطر كلمة عظيمة من وجهة نظرى، ونتمنى نتحد كلنا كعرب من أجل نجاح تنظيم قطر لكأس العالم القادم"، وذلك فى تعليقه على كلمة تميم بن حمد – آنذاك - أثناء تسلمه كرة المونديال من نظيره الروسى فلاديمير بوتين، كخطوة رمزية لاستضافة الدوحة لبطولة 2022، والتى وصفها بـ"بطولة لكل العرب"، كما دافع ميدو فى عام 2017، عن النظام القطرى، ليؤكد أنه يحسن معاملة المصريين، وأنه لا يجب الضغط على العاملين فى قناة "بى ان سبورت".
 
 
أحمد حسام ميدو يمدح فى أمير قطر
أحمد حسام ميدو يمدح فى أمير قطر

 

44901136_364388887632413_6464864080510320640_n
 

 

‏وتابع رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، تدويناته، قائلًا "‏ميدو، بدأ إشعال النار بين جماهير الكرة، فى مصر، جمهور القطبين الأهلى والزمالك، من ناحية، ثم أشعل النار بين الجمهور المصرى والسعودى، وهو المحلل فى قنوات الجزيرة، من ناحية ثانية، رغم علمه، بأهمية المباراة سياسيا، وشعبيا، وليس كبطولة فى حد ذاتها".

تغريدة الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى
تغريدة الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى

 

وإلى جانب تغريدات الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، هاشتاج باسم "كفايه فتنه يا ميدو"، والذى هاجموا من خلاله أحمد حسام ميدو، بما يثبت وعى الجمهور المصرى بأهمية المباراة، وعدم براءة تصريحات اللاعب السابق.

هاشتاج كفايه فتنه يا ميدو
هاشتاج كفايه فتنه يا ميدو

 

ووجه رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، حديثه إلى اللاعب، "‏ميدو، أنت بيتك من زجاج، وأنا لم أتطرق مطلقا لحياتك الشخصية، ولن أتطرق، لقيمى الأخلاقية، وناقشتك فى شأن كروى، بينما أنت تطرقت لاتهامات باطلة ووقحة، بشكل ببلدى، ومسف، يضرب فى مصداقية ظهورك على الشاشات"، واختتم حديثه "‏ميعادنا المحكمة.. يكفينى تعليقات المصريين المحترمين عليك، وعلى ما تكتبه وتقوله، جميعها ضدك..!!".

دندراوى الهوارى يتحدث عن مساس ميدو أمور شخصية كاذبة
دندراوى الهوارى يتحدث عن مساس ميدو أمور شخصية كاذبة

 

دندراوى الهوارى يتوعد بمقاضاة أحمد حسام ميدو
دندراوى الهوارى يتوعد بمقاضاة أحمد حسام ميدو

 

دندراوى الهوارى يقول لميدو يكفينى رد المصريين عليك
دندراوى الهوارى يقول لميدو يكفينى رد المصريين عليك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة