موعد مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى أفريقيا لليد اليوم 28 / 10 / 2018

الأحد، 28 أكتوبر 2018 11:11 ص
موعد مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى أفريقيا لليد اليوم 28 / 10 / 2018 يد الاهلى و الزمالك
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام فى السابعة والنصف مساء اليوم، الأحد، نهائى البطولة الأفريقية لأندية كرة اليد بين فريقا الأهلى والزمالك فى ختام مصرى خالص على الأراضى الإيفوارية فى أبيدجان.

تأهل الزمالك إلى النهائى بالفوز على كينشاسا و الأهلى على بطل الجزائر 

تأهل الزمالك إلى النهائى بالفوز على شبيبة كينشاسا الكونغولى بنتيجة 30 /25 فى نصف النهائى الذى أقيم أمس الأول، الجمعة، بينما تأهل الأهلى بالفوز على المجمع الجزائرى البترولى بنتيجة  27 /20.

الزمالك يسعى لتحقيق اللقب الـ11 والأهلى يطمح فى خطف النجمة السادسة 

ويدخل الزمالك "حامل اللقب" هذه المواجهة ساعياً لتحقيق اللقب الحادى عشر للحصول على"الأكثر تتويجا"، بينما يطمح الفريق الأحمر فى خطف النجمة السادسة أفريقيا.

وشهد مشوار الفريقين فى البطولة تحقيق الأحمر العلامة الكاملة فى الدور الأول بالفوز فى جميع مبارياته قبل أن يفوز على رجاء أغادير المغربى فى ربع النهائى كما نجح الزمالك أيضا فى تحقيق الفوز فى لقاءات الدور التمهيدى قبل ان يهزم رد ستار الايفوارى فى ربع النهائى ،وتعد هذه هي المرة الثانية التى يتقابل فيها القطبين فى نهائى أفريقيا،حيث شهدت  نسخة 2012 صراع شرس بين كلا الفريقان و نجح الأهلى فى تحقيق اللقب وقتها .

كرة اليد المصرية تتربع على عرش أفريقيا 4 سنوات ممتالية 

ضمنت كرة اليد المصرية الفوز بلقب أفريقيا للأندية بعد وصول فريقا الأهلى و الزمالك إلى نهائى ، وبصعود كلا الفريقان تواصل مصر سيطرتها على عرش أفريقيا للمرة الرابعة على التواصل على صعيد الأندية فى كرة اليد  .
 
ياتى ذلك بعدما توج فريق الزمالك بلقب النسخة الاخيرة على حساب الترجى التونسى فى عقر داره بعد أن حصل الأهلى على لقب  نسخة 2016  بالفوز على الترجى التونسى فى بوركينا فاسو .
 
كما فاز الزمالك بنسخة 2015 على حساب الأفريقى التونسى فى المغرب .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة