القبض على أحد الأشخاص لاختراق حسابات الفيس بوك وإبتزاز أصحابها

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 03:26 م
القبض على أحد الأشخاص لاختراق حسابات الفيس بوك وإبتزاز أصحابها  المتهم
كتب : محمود عبد الراضى - دينا الحسينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القبض على أحد الأشخاص، لقيامه بإختراق بعض حسابات مواقع التواصل الاجتماعى والحصول منها على صور وفيديوهات لإبتزاز أصحابها مقابل الحصول على مبالغ مالية .

و أكدت معلومات وتحريات قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إدارة المجموعة المسماه بـ" الهاكرالمصرى" بتطبيق "واتس آب" بإختراق حسابات مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك - تويتر"، المستخدمة من الهواتف المحمولة، وأجهزة الحاسبات، والحصول منها على صور ومقاطع فيديو، وقيامه بإبتزاز أصحابها بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية مقابل عدم النشر .

111111
 

 بإجراء التحريات، تبين أن وراء إرتكاب الواقعة مصطفى. ز.ف، مواليد 1993طالب، ومقيم  بدائرة مركز شرطة فرشوط بقنا، عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا تم إستهداف المذكور، وتم ضبطه بمحل إقامته، بالفحص والتفتيش تم ضبط 2 جهاز حاسب آلى وجهاز  "مايك" بخاصية تغيير الأصوات وراوتر  و2  هاتف محمول المستخدمة فى إرتكاب الواقعة.

 بفحصهم تبين وجود آثار  ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها وكذا برامج إختراق "و إستخدامه أحد التقنيات الحديثة عبارة عن برنامج يقوم من خلاله بإيهام ضحاياه أنه سيدة  مما يمكنه من التحصل على صورهم الخاصة كما تبين وجود محادثات على حسابه بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مع آخرين..بإستكمال التفتيش تم ضبط مبلغ مالى قدره 6400 جنيه ، 8 بطاقات إئتمان بإسم المتهم.

بمواجهة المتهم المذكور إعترف بإرتكابه الواقعة والعديد من وقائع الإختراق الأخرى وأضاف أنه يقوم بإختراق الحسابات وإسترجاعها مقابل مبالغ مالية وأن البطاقات الإئتمانية المضبوطة لديه هى وسيلته لتحصيل المبالغ المالية من ضحاياه  ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

فلووووس

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة