رئيس الورزاء العراقى يوجه بارسال قوات خاصة لتأمين الحدود مع سوريا

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 04:25 م
رئيس الورزاء العراقى يوجه بارسال قوات خاصة لتأمين الحدود مع سوريا رئيس الوزراء العراقى عادل عبدالمهدى
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه رئيس الوزراء العراقى القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدى، بارسال قوات خاصة مدعومة بمدرعات ودبابات لتأمين الحدود العراقية- السورية.

وقال مصدر عسكرى لوكالة انباء الاعلام العراقى/واع/ اليوم الاثنين أن "القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدى، أمر قيادة العمليات المشتركة بأرسال قوات لتأمين الحدود العراقية ـ السورية.

وأضاف أن من مهام هذه القوات الحد من عمليات تسلل الإرهابيين إلى العراق، مشيرا إلى أن التوجيه جاء بارسال قوات خاصة وقوات من الجيش مدعومة بدبابات ومدرعات.

وفى السياق.. أعلن القيادى فى الحشد العشائرى بمحافظة الانبار طارق العسل اليوم، إحباط القوات المشتركة محاولة تسلل واسعة لعناصر “داعش” فى البوكمال غربى الانبار.

وقال العسل أن "قوات الحشد الشعبى والعشائرى وعمليات الجزيرة والبادية تمكنت من صد تسلل واسع لعناصر عصابات داعش الإجرامية فى منطقة البوكمال غربى محافظة الانبار".

وأضاف أن شدة التصادم فى دير الزور السورية بين المجاميع الإرهابية وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) دفعت عدداً من قيادات عصابات داعش الإجرامية وعناصرها للتسلل نحو البلاد.

وأوضح العسل أن "جميع صنوف القوات الأمنية انتشرت بشكل مكثف فى الشريط الحدود مع سوريا وفى منطقة البوكمال على وجه الخصوص لصد محاولات التسلل للمجاميع الإرهابية”، محذرا من تزايد عمليات التسلل خلال الساعات القادمة.

كان الحشد الشعبى عقد اجتماعا طارئا لبحث تأمين الحود العراقية السورية، فيما القت طائرات وزارة الدفاع منشورات على مناطق اعلى الفرات فى الانبار تحذر من الارهابيين وتطلب تعاون مواطنى المناطق مع القوات الامنية.. وكشف مصدر عسكرى أن قوة أمنية خاصة قتلت عشرات الارهابيين من تنظيمى "حراس الدين" التابع لتنظيم القاعدة، وعناصر داعش الإرهابى، فى أطراف حدود محافظة الأنبار اثناء تسللهم من سوريا إلى العراق، حيث يحاول هذا التنظيم التسلل إلى الاراضى العراقية وتشكيل قواعد له فى محافظة الانبار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة