3 مليارات دولار حجم النصب العقارى على الكويتيين خلال 5 سنوات

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 11:06 م
3 مليارات دولار حجم النصب العقارى على الكويتيين خلال 5 سنوات الكويت - صورة ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم، إن حجم النصب العقارى الذى تعرض له المواطنون الكويتيون داخل وخارج الكويت بلغ نحو مليار دينار (أكثر من 3 مليارات دولار) خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وأكد الغانم - فى تصريح عقب لقائه اليوم الأربعاء، مجموعة من الكويتيين المتضررين من عمليات النصب العقارى وغسيل الأموال، بمقر مجلس الأمة الكويتى - أنه سيتم اتخاذ كل جهد ممكن، من أجل العمل على استعادة الأموال المسلوبة من المواطنين والمواطنات جراء عمليات النصب العقارى التى تعرضوا لها.

وأضاف قائلا: "التقيت بمجموعة من المواطنين والمواطنات الذين تعرضوا لعمليات نصب عقاري، وهم يمثلون تكتلا من المواطنين المتضررين من عمليات النصب العقارى وغسيل الأموال، واطلعنا على العديد من عمليات الاحتيال التى تعرضوا لها، وما تم حصره من قبل التكتل هى مبالغ كبيرة، تفوق مليار دينار كويتى (نحو 3 مليارات دولار أمريكي) خلال خمس سنوات".

وشدد على أن واجب أعضاء مجلس الأمة الكويتي، كممثلين للشعب أن يشاركوهم هذا الهم، وأن يقوموا بدورهم من أجل مساعدتهم والدفاع عنهم، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع الجانب الحكومي، واللجان المعنية فى مجلس الأمة بهذا الشأن.

ودعا رئيس مجلس الأمة الكويتي، كل من تعرض لعملية نصب واحتيال، إلى التواصل مع هذا التكتل، الذى يتواصل بدوره مع الجهات الحكومية المعنية؛ لدراسة النواحى القانونية، سواء عن طريق القضايا فى المحاكم، أو تفعيل بعض الجهات الأخرى، مثل وزارة الداخلية عن طريق الإنتربول، أو كثير من الأمور التى نظمت دوليا، والتى يجب أن يتم الاستفادة منها لاسترجاع حقوق الكويتيين والكويتيات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة