صور.. "معديات الموت" بالمنوفية تهدد حياة المواطنين.. الأهالى: تسببت فى وفاة العشرات من عمال اليومية.. يطالبون باستبدالها بكوبرى يربط المحافظة بالجيزة.. ومدير الأمن: نشن حملات شبه يومية لمواجهة الحمولات الزائدة

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 04:00 م
صور.. "معديات الموت" بالمنوفية تهدد حياة المواطنين.. الأهالى: تسببت فى وفاة العشرات من عمال اليومية.. يطالبون باستبدالها بكوبرى يربط المحافظة بالجيزة.. ومدير الأمن: نشن حملات شبه يومية لمواجهة الحمولات الزائدة معديات الموت بالمنوفية
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاناة كبيرة ومأساة حقيقة يعيشها أهالى محافظة المنوفية، وذلك لتعرضهم للخطر يوميا بسبب معديات "النيابة النهرية"، التى يمر بها الأهالى إلى بعض المناطق لعدم وجود أى وسيلة سوى غيرها، وخاصة أهالى مراكز السادات، ومنوف والشهداء وأشمون بالمحافظة، نتيجة اعتمادهم على تلك الوسيلة يوميا للذهاب إلى عملهم .

IMG_20180927_112553

ومن جانبه، قال محمد ثروت، من أهالى مركز السادات: "إننا نعانى الأمرين يوميا، وذلك بسبب عدم صلاحية المعديات النيلية وعدم توافر شروط أو المواصفات السليمة بالمعديات، والذى من السهل أن تحدث كارثة كبيرة، كما شهدتها المحافظة منذ مايقرب من 5 أعوام بمعدية عبد العليم، والتى راح على إثرها ما يقرب من 15 شخصا من عمال اليومية أثناء عودتهم من عملهم، وحدثت الكارثة نتيجة عدم توافر الاشتراطات الصحية فى المعدية، ولا تزال حتى الآن تلك المعدية هى وغيرها من معديات الأخماس، والبريجات وغيرهم من المعديات يعرضون حياة المواطنين للخطورة، بسبب الحمولة الزائدة للمعدية" .

IMG_20180927_112627

بينما أكد أحمد عبد العظيم، من أهالى أشمون بمحافظة المنوفية، على أن معدية "أبو عوالى" من أكبر وأهم المعديات، وذلك لعدم وجود كوبرى يربط محافظة المنوفية بمحافظة الجيزة، لكنه حتى الآن لم يتوفر بها الاشتراطات السليمة، والتى تقر من قسم المصنفات والمسطحات المائية .

 

واستطرد عبد العظيم: "يمر يوميا بتلك المعدية لا يقل على 3 آلاف من العمال والموظفين بمنطقة أبو رواش بالجيزة، لأنه أقرب طريق لمحافظة الجيزة، والحل الوحيد هو إنشاء كوبرى يربط محافظة المنوفية بمحافظة الجيزة، حتى ينتهى الكابوس، أو استمرار التفتيش يوميا على تلك المعديات، والتأكد من وجود الاشتراطات السليمة بالمعديات" .

IMG_20180927_112652

 

وفى المقابل، أكد اللواء سمير أبو زامل، مدير أمن المنوفية، على وجود حملات شبه يومية على تلك المعديات، للتأكد من الاشتراطات السليمة للحفاظ على أرواح المواطنين ومواجهة الحمولات الزائدة، عن طريق شرطة المسطحات بشبين الكوم، ومنوف، برئاسة المقدم هانى الوجيز، رئيس مباحث المسطحات .

IMG_20180927_112559

وأضاف مدير أمن المنوفية، أنه خلال الحملات التى شنتها شرطة المسطحات أسفرت عن تحرير محاضرللمخالفين للاشتراطات السليمة فى كل معدية قد تصل لوقف المعدية لحين عمل اللازم وتوفير الاشتراطات السليمة للحفاظ على أرواح المواطنين ،حج بث يتراوح عدد من المعديات نحو مايقرب 30 معدية بكافة أنحاء المحافظة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة