مهاتير محمد يصف اليهود بـ"معقوفى الأنف".. ويؤكد: عدد قتلاهم بالمحرقة خاطئ

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 10:02 ص
مهاتير محمد يصف اليهود بـ"معقوفى الأنف".. ويؤكد: عدد قتلاهم بالمحرقة خاطئ رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، اليهود بأنهم "معقوفى الأنف"، وقال إن عدد الذين قتلوا من اليهود فى الهولوكوست غير صحيح.

وخلال مقابلة مع "بى بى سى"، رد  محمد، الذى يعد من أكبر قادة العالم سنا (93 عاما) على سؤال عن وصفه لليهود بهذا الأمر فى كتابه الصادر عام 1970 بعنوان "معضلة الملايو"، وقال: إنهم معقوفى الأنف، الكثير من الناس يقولون عن الماليزيين أنهم ذوى أنف بدين، ولم نعترض، ولم نخوض حربا لأجل هذا.

وتابع محمد قائلا، إن المشكلة فى الشرق الأوسط بدأت مع إنشاء إسرائيل، وهذه هى الحقيقة، مشيرا إلى أن عدد اليهود الذين قتلوا فى المحرقة أربعة ملايين وليس ستة ملايين.

 

وكان مهاتير محمد قد انتقد إسرائيل فى كلمته التى ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضى، وقال إن جذور الإرهاب تنبع من عام 1948 عندما تمت مصادرة أراضى الفلسطينيين من قبل دولة إسرائيل وتم ذبح الفلسطينيين وإجبارهم على ترك أرضهم. وتمت مصادرة منازلهم ومزارعهم.

 

ويشتهر مهاتير محمد بتصريحاته المناهضة لإسرائيل والمؤيدة للفلسطينيين، وسبق أن قال فى خطاب له عام 2003 أن اليهود الذين حكموا العالم بالوكالة لن يستطيعوا هزيمة 1.3 مليار مسلم.

 

وقد أصبح مهاتير محمد أكبر رئيس للوزراء فى العالم فى مايو الماضى بعد هزيمته لرئيس الوزراء السابق نجيب رزاق. وسبق أن شغل محمد منصب رئيس الوزراء بين عامى 1981 و2003.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة