أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد سليم وفرقة ابن عربى فى مكتبة الإسكندرية.. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 12:15 م
خالد سليم وفرقة ابن عربى فى مكتبة الإسكندرية.. تعرف على التفاصيل مكتبة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات شهر نوفمبر 2018، مجموعة من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية المتنوعة، حيث يستهل أسبوعه الأول يوم الخميس الموافق 1 نوفمبر بفرقة ابن عربى من المغرب والمعروفة على مستوى الوطن العربى بموسيقاها وأغانيها الصوفية.

ويقام يوم الجمعة الموافق 2 نوفمبر، حفل العزف الفردى لمدرسة الفنون، وكذلك حفل الجسر المصرى الأيرلندى مع الصويلست هارب منال محى الدين من مصر وآن مارى أوفاريل من أيرلندا.

أما يوم الأحد 4 نوفمبر، يلتقى الجمهور مع العرض المسرحى "أهلا يا بكوات"، من تأليف لينين الرملى وإخراج محمد عبد المولى، وكذلك عرض فيلم "فجر يوم جديد"، والذى يأتى فى إطار الاحتفال بمرور 10 سنوات على رحيل المخرج الكبير يوسف شاهين.

كما يعرض يوم الثلاثاء الموافق 6 نوفمبر العرض المسرحى "حانة الأقدار"، من تألف سامح عثمان وإخراج على عثمان، والمأخوذ عن مسرحية "هاملت" لوليام شكسبير، ويروى أسطورة إيزيس وأوزوريس والموروث الصعيدى.

وتختتم فعاليات الأسبوع الأول لشهر نوفمبر يوم الجمعة الموافق 9 نوفمبر بالحفل الموسيقى للفنان المتألق خالد سليم.

كما ينظم مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "ملامح الشخصية القبطية وأثرها على الحضارة الإنسانية"، وذلك الساعة الثانية ظهر يوم الخميس الموافق 1 نوفمبر 2018. ويلقى المحاضرة القس كاراس جرجس ميخائيل كاهن كنيسة مار مرقس طنطا، وأستاذ العهد القديم بالكلية الإكليريكية فرع طنطا.

تلقى المحاضرة الضوء على ملامح الشخصية القبطية، وأهم أعمالها، وتأثيرها على الحياة الثقافية والفنية والمعمارية واللغوية والعلمية. وتأتى المحاضرة فى إطار الفعاليات والأنشطة العلمية التى ينظمها مركز الدراسات القبطية فى القاهرة والإسكندرية ويحاضر فيها المتخصصون فى الدراسات القبطية من داخل مصر وخارجها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة