خبراء الإعلام العرب يبحثون تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 01:23 م
خبراء الإعلام العرب يبحثون تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية الجامعة العربية - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد فريق الخبراء الإعلاميين العرب، اجتماع اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، لوضع أجندة لتنفيذ الخطة المرحلية لتحقيق أهداف الاستراتجية الإعلامية العربية التى أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك برئاسة الجزائر ومشاركة خبراء من عدد من الدول العربية.
 
وأكد المستشار فوزى الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، على أهمية الاجتماع الذى يعقد على مدى يومين لبحث سبل تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية، مشددا على أهمية دور الاتحادات والمؤسسات الإعلامية لتفعيل الخطة التنفيذية لها وتبنى مشاريع بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية لتنفيذ هذه الخطة.
 
وقال المستشار فوزى الغويل، فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع، إن الاستراتيجية الإعلامية العربية تم تحديثها واعتماد النسخة المحدثة منها من مجلس وزراء الإعلام العرب فى دورته العادية الثامنة والأربعين التى عقدت العام الماضى.
 
من جانبه أكد فريد دحمان، ممثل الجزائر الذى تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب، على أهمية وجود خطة تنفيذية للاستراتيجية العربية للإعلام وبلورة خطوات عملية لتنفيذ هذه الاستراتيجية، حيث يهدف الاجتماع إلى وضع إطار زمنى لها وتحديد مهام الدول والجهات المعنية بالتنفيذ، داعيا إلى تضافر جهود فريق العمل فى هذا الإطار.
 
وتتضمن النسخة المحدثة للاستراتيجية أنشطة وبرامج تنفيذية تقوم الدول الأعضاء بالتعاون مع الأمانة العامة والمنظمات والاتحادات الممارسة للمهام الإعلامية على مدار خمس سنوات على تنفيذها بناء على الأجندة التى ستصدر عن اجتماع فريق الخبراء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة