صور ..القنصل العام فى سيدنى يشارك فى حفل افتتاح مركز البابا شنودة الإجتماعي

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 07:13 م
صور ..القنصل العام فى سيدنى  يشارك فى حفل افتتاح مركز البابا شنودة الإجتماعي جانب من الاحتفالية
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك قنصل عام جمهورية مصر العربية في سيدني ،  ياسرعابد ، فى  حفل افتتاح مركز البابا شنودة الاجتماعي، لخدمة أبناء الجالية المصرية فى استراليا . 

 
جانب من الحضور
جانب من الحضور
 
 

وحضر الحفل نيافة الأنبا دانييل ، أسقف سيدني وتوابعها،و قيادات الجالية، ومن ضمنهم أعضاء مجلس إدارة مركز البابا شنودة، فضلا عن نحو 400 من أفراد الجالية المصرية في سيدني.

 

السفير ياسر عابد قنصل مصر فى سيدنى خلال الحفل
السفير ياسر عابد قنصل مصر فى سيدنى خلال الحفل

 

وأشار القنصل العام في كلمته خلال الحفل إلى أهمية المركز ،  في ربط الجيلين الثاني والثالث بوطنهم الأم، ودوره المنتظر في الحفاظ على الثقافة والتقاليد والعادات المصرية للأجيال القادمة ،  كما أوضح عابد أن المركز يرمُز لتواصل الفكر المصري مُنذُ أن وضع لبنتهُ الأولى قداسة البابا شنودة، واستمراره مع حماس الشباب المقيم في سيدني من أجل خدمة الأجيال القادمة، منوهاً إلى أن هذه هي المعادلة التي قد يكون من المناسب تكرارها في مبادرات أخرى، لكي يتم نشر قنوات التواصل بين الأجيال القادمة في سيدني ووطنهم الأم.

 

هانى عادل أحد منظمى الحفل على اليمين والسفير المصرى على ايسار
 

 

من جهته، أشار الأنبا دانييل ،  إلى أهمية الشباب في عمل الكنيسة، والإشادة بالجهود التي قام بها الشباب لتدشين المركز ،  وقد عبر العديد من قيادات الجالية عن ترحيبهم بوجود مُمَثِلي القنصلية فيما بينهم للاحتفال بهذا الحدث الهام، منوهين إلى أن ذلك يشجعهم على مواصلة العمل من أجل تفعيل دور مثل هذه المراكز لتحقيق الهدف المرجو منها، والمتمثل في الحفاظ على هوية الأجيال القادمة.

احتفال الأخوة القساوسة
احتفال الأخوة القساوسة

 

ومن جانبه قال هانى عادل  ،  أحد المنظمين للحفل فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" من سيدنى أن قصة اختيار الأرض التى اختيرت لبناء المركز ،  ترجع إلى عام  1998 ، حيث كان قداسة البابا شنودة الثالث علي متن طائرة خاصة أعلى هذا المكان و قال هذا سيكون المبني الذي يرعي الشباب المصريين في استراليا.

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

الأخوة القساوسة فى استراليا
الأخوة القساوسة فى استراليا
 
جانب-من-الحفل
 
جانب-من-حفل-افتتاح-المركز
 

 

منظمى-حفل-المركز
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة