محافظ الغربية: المحافظة بها نصف مليار كيلو قمامة وتحتاج مدة زمنية للتخلص منها

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 04:33 م
محافظ الغربية: المحافظة بها نصف مليار كيلو قمامة وتحتاج مدة زمنية للتخلص منها اللواء هشام السعيد محافظ الغربية
الغربية – عادل ضرة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، أن المحافظة بها كمية كبيرة من القمامة بمدن ومراكز المحافظة والمقالب الوسيطة بلغت نصف مليار كيلو قمامة، مشيرا أن المتر المكعب يزن طن قمامة.

وأشار محافظ الغربية إلى أنه تم نقل 120 ألف طن حتى الآن للمدفن الصحى بالسادات، إلى جانب 75 ألف طن من مركز كفر الزيات، و120 ألف طن من مركز قطور.

وأكد محافظ الغربية أن مصنع تدوير القمامة بالمحلة لا يعمل بكامل طاقته وهناك جبال من التراكمات تصل لـ200 ألف طنطا، مؤكدا أن الوضع داخل المصنع مرعب للغاية وهو ما شاهده على الطبيعة أثناء زيارته الأولى لمدينة المحلة والصعوبة التى واجهها فى التحرك داخل المصنع، مؤكدا أن مدينة المحلة تحتاج للتخلص من القمامة الموجودة بها 100 سيارة حمولة 40 طن وتعمل على مدار الـ24 ساعة طوال 3 أشهر.

وأوضح محافظ الغربية أنه لا توجد الامكانيات الفعلية لوجود عربات نقل بعدد 100 سيارة تعمل على مدار الـ24 ساعة.

وأشار المحافظ أنه تم رفع 30% من القمامة إلى المدفن الصحى بالسادات وامتلأت الخلايا بالكامل وهو ما يوضح عدم وجود مساحات كافية بالمدفن الصحى لاستيعاب كميات إضافية من القمامة.

وأضاف اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أنه تم إلغاء التعاقد مع شركة جرين تك المسئولة عن مصنع تدوير القمامة بالمحلة، وجار بحث سبل تشغيل مصنع دفرة عن طريق شركة كوين سيرفس، مؤكدا أنه لن يسمح بأن يصل هذا الأمر مرة ثانيا، قائلا: لن نترك الشركات تأخذ خير مصانع تدوير القمامة من سماد عضوى وrdf ويتركون القمامة دون نقل أو تدوير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة