ويؤكد: بابى مفتوح للجميع..

وزير التنمية المحلية يعلن تشكيل وحدات تدخل سريع لإزالة مخالفات المبانى

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 04:46 م
وزير التنمية المحلية يعلن تشكيل وحدات تدخل سريع لإزالة مخالفات المبانى اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمود شعرواى، وزير التنمية المحلية، موجها حديثه للنواب: "مكتبى مفتوح للجميع، ونتواصل مع النواب، ومع لجنة الإدارة المحلية".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة متابعة تنفيذ توصيات اللجنة بشأن طلب إحاطة خاص بإزالة المخالفات، ردا على النائب رضا البلتاجى، الذى انتقد عدم التواصل بين محافظ القاهرة والنواب.

وقال وزير التنمية المحلية: "مخالفات المبانى كثيرة جدا، ونحاول بقدر الإمكان أن ننفذ قرارات الإزالة، وهناك أماكن مأهولة بالسكان، والمسألة محتاجة موارد مالية كبيرة، فعلى الأقل لازم أوفر للناس سكن بديل".

فيما طلب النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، ضرورة النظر فى مسألة "المواسير التى يتم وضعها تحت العمارات، قائلا: ونحن نصدر توصياتنا دائما نسعى أن تكون صادرة من المسئول التنفيذى نفسه، نظرا لتشابك الولايات والتداخل".

وأشار "السجينى"، إلى أن هناك توصية فى هذا الصدد بإنشاء شرطة ونيابة المحليات، توصية من كل محافظى مصر السابقين،ونعلم أن هذا الأمر سيحتاج وقت وحوار لأن فيه وجهات نظر، والحقيقة محافظة الإسكندرية عملت تجربة حكومية بإنشاء وحدة تدخل سريع، لو عممت فى باقى المحافظات أعتقد ممكن تعمل حاجة كويسة، بأن تتولى إزالة المخالفات من المهد".

وعقب وزير التنمية المحلية: "يوجد تكليف لكل المحافظات أن تشكل وحدات التدخل السريع، لتعميمها، لأنها فكرة جيدة جدا، ومعظم المحافظات بدأت تنفذها".

 

 

لجنة الادارة المحلية (1)
 

 

لجنة الادارة المحلية (2)
 

 

لجنة الادارة المحلية (3)
 

 

لجنة الادارة المحلية (4)
 

 

لجنة الادارة المحلية (5)
 

 

لجنة الادارة المحلية (6)
 

 

لجنة الادارة المحلية (7)
 

 

لجنة الادارة المحلية (8)
 

 

لجنة الادارة المحلية (9)
 

 

لجنة الادارة المحلية (10)
 

 

لجنة الادارة المحلية (11)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة