النائبة هيام حلاوة: الرئيس سعى لإبراز دور مصر الإقليمى فى زيارة ألمانيا

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 11:16 ص
النائبة هيام حلاوة: الرئيس سعى لإبراز دور مصر الإقليمى فى زيارة ألمانيا النائبه هيام حلاوه
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، أهمية الزيارات الخارجية التي يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي وآخرها زيارة دولة ألمانيا للمشاركة في القمة الألمانية الإفريقية مما يؤكد دور مصر الريادي في القارة السمراء.

وأبدت عضو مجلس النواب، فى تصريحات لها، تأييدها للزيارات المتعددة التي يجريها الرئيس لعدد من البلدان في جميع القارات، والتي نجني ثمارها فى الوقت الحالى، وتوضح للعالم أجمع عمق العلاقات الدبلوماسية التي تحظى بها مصر على المستوى القاري والعالمي.

وأشارت، إلى أن ألمانيا تهتم بتقوية العلاقات مع مصر لكونها الباب الرئيسي لدخول القارة الأفريقية، مؤكدة أن مصر لا تنسى أشقاءها في القارة السمراء، بالإضافة إلى أن التنمية المستدامة التي تعمل عليها مصر سيكون لها دور هام في بناء مستقبل الدول الأفريقية بشكل كبير عن طريق التنسيق مع ألمانيا.

وأردفت أن ألمانيا في الفترة القادمة ستسعى إلى توسيع الاستثمارات في مشروعات ضخمة بقارة إفريقيا عن طريق مصر، للقضاء على الهجرة غير الشرعية من الكثير من دول إفريقيا والذي لن يتم إلى عن طريق دعم التنمية فى إفريقيا على كافة المستويات.

وقالت عضو البرلمان، أن الرئيس السيسى عند زيارته إلى ألمانيا عقد العديد من المباحثات المثمرة للغاية مع المستشارة الألمانية، مشيرة إلى أن الجميع فى ألمانيا استمع باهتمام شديد لنصائح الرئيس بما يتعلق بالوضع الحالي للمنطقة والاضطرابات التي تشهدها، بالإضافة إلى التقدير البالغ لبرنامج الإصلاح الذي يتم تنفيذه في مصر حاليا واعتبرته المستشارة الألمانية أنه نموذج رائع يجب أن يحتذى به فى القارة الإفريقية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة