اليابان وكوريا الجنوبية يبحثان تعويض عمال السخرة إبان الحرب العالمية الثانية

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 10:22 ص
اليابان وكوريا الجنوبية يبحثان تعويض عمال السخرة إبان الحرب العالمية الثانية شينزو ابى رئيس وزراء اليابان
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحثت كوريا الجنوبية واليابان، اليوم الأربعاء، حكم أصدرته محكمة كورية أمس يقضى بدفع تعويضات مالية لعمال كوريين، تم تشغيلهم قسرا من قبل شركة يابانية أثناء حكمها الاستعمارى لكوريا إبان الحرب العالمية الثانية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن وزيرة الخارجية كانج كيونج-هوا أعربت خلال اتصال هاتفى مع نظيرها اليابانى تارو كونو عن احترامها للحكم، وأن الجانبين أكدا الحاجة الى مواصلة التعاون من أجل دفع العلاقات الثنائية لبلديهما نحو المستقبل.

وأفادت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن وزير الخارجية تارو كونو دعا كوريا الجنوبية لاتخاذ موقف "صارم وحازم" بشأن الحكم، مشيرا إلى أن قرار المحكمة يشكل عائقا كبيرا أمام العلاقات الثنائية لخرقه الأسس القانونية للعلاقات بين البلدين.

وأصدرت محكمة عليا فى كوريا الجنوبية أمس الثلاثاء قرارا يقضى بمطالبة شركة نيبون للحديد وسوميتومو للمعادن بتعويض 4 كوريين تم تشغيلهم قسرا خلال الحكم الاستعمارى اليابانى لشبه الجزيرة الكورية خلال الفترة 1910-1945.

وفى حيثيات القرار رفضت المحكمة مزاعم اليابان القائلة إن جميع مزاعم المطالبة بالتعويض قد حلت بموجب اتفاقية 1965 التى تنص على تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة