خبراء: روسيا تشكل تهديد لانتخابات الكونجرس المقبلة

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 02:12 م
خبراء: روسيا تشكل تهديد لانتخابات الكونجرس المقبلة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من التصريحات الجارفة من الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، التى تتهم الصين بالتدخل فى الانتخابات الأمريكية، فأن بحثا جديدا صادر عن مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية فى واشنطن، يشير إلى أن أكثر من 80% من خبراء الأمن الإلكترونى يعتبرون روسيا التهديد الرئيسى للانتخابات النصفية المقررة نوفمبر المقبل.

 

وبحسب مجلة نيوزويك، الأمريكية، فأن كبار خبراء المخاطر حددو عمليات بقيادة روسيا للتأثير على الإنترنت والتجسس على المرشحين السياسيين، وقال ما لا يقل عن ثلث المحللين الذين شملهم الاستطلاع أن روسيا قد تستهدف أيضا أنظمة التصويت وقوائم تسجيل الناخبين.

 

وفى الوقت نفسه، أعرب عدد أقل كثيرا من الخبراء عن مخاوف من عمليات التأثير الصينية. وفى حين قال 81% من الخبراء الذين شملهم الاستطلاع أن عمليات النفوذ الروسية هى "أعظم تهديد سيبرانى للانتخابات الأمريكية"، فإن 10% فقط قالوا الشىء نفسه عن عمليات التأثير الصينية. وجاءت إيران فى المرتبة الثالثة، حيث قال اثنان فقط من الخبراء إن الجمهورية الإسلامية تشكل أكبر المخاطر.

 

النتائج تتناقض بشكل صارخ مع تصريحات العديد من مسئولين بارزين فى إدارة ترامب. فمسئولون بداية من مايك بنس، نائب الرئيس، وصولا إلى مدير مكتب التحقيقات الفدرالى كريستوفر وراى إن عمليات التأثير الصينية تشكل تهديدا للانتخابات الأمريكية والأمن القومى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة