أهالى قرى أسوان يطالبون باستبدال الأسلاك الهوائية بكابلات أرضية

الخميس، 04 أكتوبر 2018 03:00 ص
أهالى قرى أسوان يطالبون باستبدال الأسلاك الهوائية بكابلات أرضية محول
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى عدة قرى ونجوع بمحافظة أسوان، من مشاكل فى التيار الكهربائى جراء تدهور المحولات المغذية لهذه المناطق فضلا عن تأثر الأسلاك الكهربائية بأى تقلب فى الأحوال الجوية، وذلك رغم مما تشهده البنية الأساسية فى قطاع الكهرباء بمحافظة أسوان من تنامى ملحوظ.

بداية يقول محمود عبد القادر من أهالى أسوان، إن هناك بلا شك تحسنا كبيرا فى كفاءة التيار الكهربائى فى ظل النهضة الكبرى التى تشهدها مصر حاليا فى قطاع الكهرباء والطاقة، مضيفا: "لكن أسلاك الكهرباء الهوائية الهوائية تتأثر بسقوط أشجار النخيل حال حدوث عواصف أو عند نزول الأمطار، مما يترتب عليه انقطاع للتيار الكهربائى لساعات طويلة حتى تتم صيانة الأسلاك وربطها من جديد حيث يتوجب أن يكون هناك اجراءات سريعة لتفادى ذلك".

وطالب حمدى سيد من أهالى أسوان، بضرورة إجراء أعمال الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية التى تغذى القرى والنجوع بأسوان، لزيادة كفاءتها بجانب صيانة الأسلاك الهوائية والأبراج، لافتا إلى أن أى تدهور فى التيار الكهربائى ينجم عنه خسائر فى الأجهزة المنزلية.

ويرى وليد حسن من أهالى أسوان، ضرورة استبدال أعمدة الضغط العالى والمحولات القديمة واستبدالها بمحولات جديدة ذات طاقة أعلى خاصة المحولات القريبة من المناطق السكنية، حيث إن تهالك المحولات الكهربائية يكون سبب مباشر لانقطاع التيار الكهربائى، لافتا إلى أن هناك محولات مضى على تركيبها سنوات عدة.

ويقول عبد الله حسنين من أهالى أسوان إن هناك محولات كهرباء تغذى مرشحات مياه شرب وعدم كفاءة هذه المحولات وتحديدا فى فصل الصيف، يؤثر على انتظام تدفق مياه الشرب.

اسلاك ومحولات (1)
 
اسلاك ومحولات (2)
 
اسلاك ومحولات (3)
اسلاك ومحولات (3)

 

اسلاك ومحولات (4)
اسلاك ومحولات (4)

 

اسلاك ومحولات (5)
 
اسلاك ومحولات (6)
 
اسلاك ومحولات (7)
 
اسلاك ومحولات (8)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة