أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد ليلة مثيرة فى دورى أبطال أوروبا.. هاتريك تاريخى من توقيع نيمار.. ميسي "المبدع" يقود برشلونة للصدارة برباعية فى شباك توتنهام.. ليفربول يسقط أمام نابولى فى الوقت القاتل.. ولاميلا يحرز الهدف 8000

الخميس، 04 أكتوبر 2018 12:01 ص
حصاد ليلة مثيرة فى دورى أبطال أوروبا.. هاتريك تاريخى من توقيع نيمار.. ميسي "المبدع" يقود برشلونة للصدارة برباعية فى شباك توتنهام.. ليفربول يسقط أمام نابولى فى الوقت القاتل.. ولاميلا يحرز الهدف 8000 فريق برشلونة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا مساء اليوم الأربعاء، حيث حفل المباريات بالإثارة بعدما نجحت العديد من الأندية فى تحقيق العلامة الكاملة، فيما واصلت بعض الأندية الآخر نتائجها المخيبة للآمال.

وجاءت نتائج مواجهات الليلة فى دورى الأبطال، كالتالى..

نتائج مباريات اليوم من دورى أبطال أوروبا
نتائج مباريات اليوم من دورى أبطال أوروبا

 

برشلونة يُسقط توتنهام برباعية 

حقق فريق برشلونة الإسبانى، فوزا غاليا على مضيفه توتنهام الإنجليزى، بنتيجة 4/2، فى المواجهة النارية التى أقيمت بينهما على ملعب "ويمبلى" فى العاصمة "لندن".

أحرز النجم البرازيلى فيليب كوتينيو هدف التقدم للفريق الكتالونى فى الدقيقة الثانية من بداية المباراة، وهو ثالث أسرع أهداف برشلونة بدورى الأبطال وذلك بعد مرور 92 ثانية، ليأتى بعد هدفى مارك فان بوميل ضد باناثينايكوس بعد 40 ثانية في عام 2005، وأندرسون ضد مانشستر يونايتد بعد 51 ثانية في عام 1998.

 

وأضاف الكرواتى إيفان راكيتيتش الثانى لصالح برشلونة بتسديدة رائعة فى الدقيقة 28 من زمن المباراة، وهو الهدف رقم 600 للبارسا في دورى أبطال أوروبا ليصبح ثالث نادى يصل لهذا الرقم بعد فريقى ريال مدريد وبايرن ميونخ.

ونجح هارى كين فى تقليص الفارق لتوتنهام بالهدف الأول فى الدقيقة 52 وبعدها بأربع دقائق أضاف النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي هدف برشلونة الثالث.

وقلص إريك لاميلا الفارق بإضافة هدف توتنهام الثانى فى الدقيقة 66 من زمن المباراة، هو الهدف رقم 8000 فى تاريخ دورى الأبطال، قبل أن يختتم ميسي رباعية برشلونة فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

 

إنترميلان يفوز على ايندهوفن

قلب فريق إنتر ميلان الإيطالى الطاولة على مضيفه ايندهوفن الهولندى، بعدما حول تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين مقابل هدف فى اللقاء الذى جمع بينهما على ملعب "فيليبس".

ورفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط تصدر بها جدول ترتيب المجموعة الثانية، بفارق الأهداف فقط عن إنتر ميلان صاحب نفس الرصيد من النقاط، فيما يتذيل توتنهام وايندهوفن الترتيب بدون أى رصيد من النقاط.

 

سان جيرمان يكتسح النجم الأحمر بنصف دستة أهداف 

حقق باريس سان جيرمان الفرنسى، فوزا كاسحا على ضيفه النجم الأحمر الصربى بنتيجة 6 - 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب "حديقة الإمراء"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة بدورى أبطال أوروبا.

 

 

نابولى يخطف فوزا قاتلا من ليفربول بمشاركة محمد صلاح

خطف فريق نابولى فوزا قاتلا من ضيفه ليفربول الإنجليزي الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح بنتيجة 1 – 0، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "سان باولو".

ونجح لورينزو إنسينى فى خطف هدف الفوز بالدقيقة 90 من زمن اللقاء، بعد استغلاله عرضية الإسباني خوسيه كايخون ليضعها فى مرمى الريدز.  

 

بهذه النتيجة، توقف رصيد ليفربول عند 3 نقاط فى المركز الثالث بالتساوى مع باريس سان جيرمان الفرنسى الذى جاء فى المركز الثانى متفوقا بفارق الأهداف، بينما تصدر نابولى برصيد 4 نقاط. 

 

أبرز الأرقام القياسية والإحصائيات بدورى ابطال اوروبا 

سجل ليونيل ميسي هدفه رقم 105 في دوري أبطال أوروبا، كلها بقميص برشلونة، ليتساوى مع رصيد أكثر لاعب أحرز أهداف لنفس النادي وهو النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو (105 لريال مدريد).

 

تساوى نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، مع مواطنه كاكا برصيد 30 هدف في المركز الأول على قائمة أفضل هداف برازيلي في دوري أبطال أوروبا.

نيمار
نيمار

 

اهتزت شباك فريق توتنهام هوتسبير بأربعة أهداف على ملعبه للمرة الأولى فى المسابقات الأوروبية.

لاميلا وهارى كين
لاميلا وهارى كين

 

أحرز إريك لاميلا الهدف رقم 8000  في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث كان الهدف 700 من نصيب آنخيل دى ماريا عام 2015، والـ600 من توقيع ماريو جوتزه فى عام 2013.

 

سجل إدينسون كافاني هدفه رقم 33 في دوري أبطال أوروبا، ليتفوق على سيرجيو أجويرو (32 هدفا) ويصبح في المركز الثاني بقائمة أفضل هداف من أمريكا الجنوبية في المسابقة.

كافانى
كافانى

 

فشل ليفربول الإنجليزى في التسديد على مرمى الخصم للمرة الأولى في دوري الأبطال منذ فبراير 2006 ضد بنفيكا.

كلوب
كلوب

 

سجل فيليب كوتينيو أسرع هدف لبرشلونة في دوري الأبطال منذ 2 نوفمبر 2005 (مارك فان بومل بعد 43 ثانية، 5-0 على باناثينايكوس)، حيث هز شباك توتنهام بعد 92 ثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة