روسيا: مزاعم هولندا بإختراق موسكو لموقع منظمة الأسلحة الكيميائية سخيفة

الخميس، 04 أكتوبر 2018 02:22 م
روسيا: مزاعم هولندا بإختراق موسكو لموقع منظمة الأسلحة الكيميائية سخيفة ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نسبت وكالة الإعلام الروسية، إلى مصدر بوزارة الخارجية، اليوم الخميس، إن المزاعم الهولندية بشأن محاولة روسية لاختراق موقع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية سخيفة.
 
وقالت أنك بيليفلد، وزيرة الدفاع الهولندية، إن السلطات أحبطت فى أبريل محاولة من عملاء للمخابرات الروسية لاختراق موقع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.
 
ونسبت الوكالة إلى مصدر، أنه لم يحدث أى هجوم مضيفا أن المزاعم سببها حملة غربية ضد روسيا.
 
وأضاف " نحن جزء من كل هياكل المنظمة فلماذا سنخترقها؟ لدينا القدرة على الدخول وشبكتها بالكامل مفتوحة لنا.. هذه سخافات أخرى" .
 
وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء إن روسيا رفضت اتهامات بريطانيا بأن جواسيس روس كانوا وراء هجمات عالمية على الانترنت قائلة إن المزاعم تأتى فى إطار حملة تضليل تهدف للإضرار بالمصالح الروسية.
 
واتهمت بريطانيا المخابرات العسكرية الروسية، اليوم الخميس، بأنها وراء مجموعة من الهجمات الإلكترونية الغرض منها تقويض الديمقراطيات الغربية من خلال نشر حالة من البلبلة فى كل المجالات بدءا بالرياضة والنقل وانتهاء بانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.
 
وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن الاتهامات نتاج خيال خصب لشخص ما، مضيفه إنه نوع من خليط عطور شيطانية من الادعاءات.
 
من ناحية أخرى رفض متحدث صحفى باسم السفارة الروسية فى لندن، اليوم الخميس، تصريحات وزارة الخارجية البريطانية، عن هجمات إلكترونية مزعومة من قبل روسيا حول العالم بأنها "تضليل جسيم للرأى العام البريطانى والعالمى".

وقال المتحدث باسم السفارة الروسية فى لندن- فى تصريح خاص لوكالة أنباء "سبوتنيك" -"هذا البيان غير مسؤول.. ولا تدعمه أى أدلة كما جرت العادة، وهو عنصر آخر فى الحملة المعادية لروسيا التى تشنها الحكومة البريطانية".

وأشار المتحدث، إلى أنه فى نهاية عام 2017، خلال زيارة وزير الخارجية البريطانى السابق بوريس جونسون لموسكو، صرح وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، بأنه إذا كانت لندن لديها أى أسئلة تتعلق بالأمن السيبرانى، فإن روسيا مستعدة لترتيب مشاورات سريعة ذات الصلة مع الخبراء.

وأضاف المتحدث باسم السفارة الروسية فى لندن، أن "الجانب البريطانى رفض مثل هذا الحوار، والتفسير المعقول الوحيد لهذا هو الافتراض بأنه ليس لديهم ما يقولونه عن الأسس الموضوعية.. وبالتالى فإن مثل هذه التصريحات من وزارة الخارجية هى معلومات هدفها التضليل الجسيم للرأى العام البريطانى والعالمى، وبالمناسبة، ليس من قبيل المصادفة تزامن هذه التصريحات مع اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلنطى "ناتو" فى بروكسل والإعلان عن بداية إنشاء قسم إلكترونى للقوات المسلحة فى عدد من الدول الغربية".

وكانت وزارة الخارجية البريطانية قد أصدرت بيانا، فى وقت سابق، قالت فيه أن السلطات البريطانية "بدرجة عالية من الثقة" تعتقد أن المديرية الرئيسية للاستخبارات الروسية نظمت سلسلة من الهجمات السيبرانية فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك بريطانيا، ونعتزم الرد جنبا إلى جنب مع الحلفاء.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة