فى اليوم العالمى للابتسامة.. شاهد كيف أسعد محمد صلاح جماهيره

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 02:11 م
فى اليوم العالمى للابتسامة.. شاهد كيف أسعد محمد صلاح جماهيره محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم اليوم، الجمعة، باليوم العالمى للابتسامة والذى يوافق أول جمعة من شهر أكتوبر من كل عام.

ويعد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى هو أكثر من أدخل السعادة على قلوب الجماهير المصرية من بين لاعبى كرة القدم طوال الفترة الماضية فى ظل الإنجازات والأرقام القياسية التى حققها طوال مسيرته مع "الفراعنة" و"الريدز".

وساهم محمد صلاح فى وصول منتخب مصر إلى كأس العالم التى أقيمت فى روسيا مؤخراً للمرة الأولى منذ 28 عاماً بينما لعب دوراً جوهرياً فى مشاركة ليفربول الإنجليزى فى دورى أبطال أوروبا، والوصول للمباراة النهائية للبطولة والتى خسرها أمام ريال مدريد الإسبانى.

كما حقق محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية خلال مشاركته فى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا مع نادى ليفربول، وسجل محمد صلاح 10 أهداف فى النسخة الماضية من دورى أبطال أوروبا، ليصبح أكثر لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل فى موسم واحد من هذه البطولة، بالتساوى مع زميله البرازيلى روبرتو فيرمينيو، وهو أول لاعب أفريقى يسجل أكثر من 9 أهداف فى نسخة واحدة من دورى أبطال أوروبا.

كما يعد محمد صلاح ثانى أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية فى تاريخ ليفربول برصيد 44 هدفاً، خلف إيان راش صاحب الـ47 هدفاً، وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الموسم الماضى، كما حصل على لقب "هداف البريميرليج" برصيد 32 هدفاً.

وتم اختيار محمد صلاح ضمن أفضل 3 لاعبين فى أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الاوروبى لكرة القدم "يويفا"، وأفضل 3 لاعبين فى العالم للعام ذاته من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وهو الانجاز الذى لم يحققه أى لاعب عربى أخر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة