نجم بعيد عن الأضواء ..طارق الغنام أسطورة السلة الأهلاوية

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 05:00 ص
نجم بعيد عن الأضواء ..طارق الغنام أسطورة السلة الأهلاوية طارق الغنام
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

يحظى نجوم الرياضة على اهتمام الجماهير، ولكن تقتصر الأضواء على نجوم كرة القدم فقط ، رغم أن الألعاب الشهيدة سواء الفردية أو الجماعية بها الكثير من الإنجازات التى تحققت على جميع المستويات المحلية والدولية والأفريقة والعربية ، بفضل أبناء ونجوم هذه اللعبات ، ممن حصدوا وحققوا الكثير من البطولات.  

طارق الغنام
طارق الغنام

 

ونجمنا اليوم هو  طارق الغنام  لاعب فريق السلة بالنادى الأهلى، وامتداد عائلة الغنام التى تٌعد من أصول اللعبة فى مصر .

طارق الغنام هو ابن طه الغنام نجم اللعبة السابق، وشقيق رحاب الغنام نجمة القلعة الحمراء وعضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة حاليا .

الغنام مع شقيقته وزوجها
الغنام مع شقيقته وزوجها

 

ولد طارق الغنام عام 1978، وبدأ  لعب كرة السلة فى صفوف الأهلى عام 1985،  وتدرج فى صفوف القلعة الحمراء حتى حقق الكثير من البطولات مع الفريق ، حتى لقبته الجماهير بـ " أبو تريكة السلة "  حيث توج مع الأهلى ببطولة الدورى 4 مرات 1999/2000،  و2001/2001 ، و2011/2012 ، 2014/2015، بخلاف دورى المرتبط  عام 2008 و 2016 و 2017، وبطولة الكأس 8 مرات، فضلا عن حصوله على 5 بطولات منطقة وبطولتى أفريقيا لأبطال الكؤوس، وأخيرا بطولة أفريقيا للأندية الأبطال التى أقيمت بالقلعة الحمراء نهاية عام 2016  .

أعلن الغنام اعتزاله اللعبة ، عقب بطولة أفريقيا، إلا أنه تراجع بعد ضغوط من محبيه وجماهير القلعة الحمراء ، ليتراجع عن القرار ويعود مرة أخرى إلى الفريق .

زوجته تهنئه بعد بطولة أفريقية
زوجته تهنئه بعد بطولة أفريقية

 

شارك مع فراعنة السلة وحقق لقب البطولة العربية 3 مرات ، والبطولة الأفريقية تحت 22 سنة 3 مرات، وبطولتى دورة الألعاب الأفريقية، و3 بطولات دورة ألعاب عربية.

  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة