التليفزيون هذا المساء.. أسامة الأزهرى: الصحابة وقفوا أمام الأهرامات وتعجبوا منها.. سمير فرج: كشف دور أشرف مروان سيتسبب فى إحراج رؤساء إسرائيل.. رقية السادات: والدى رفض استلام جائزة نوبل لشعوره بمساواته بـ"بيجن"

السبت، 06 أكتوبر 2018 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أسامة الأزهرى: الصحابة وقفوا أمام الأهرامات وتعجبوا منها.. سمير فرج: كشف دور أشرف مروان سيتسبب فى إحراج رؤساء إسرائيل.. رقية السادات: والدى رفض استلام جائزة نوبل لشعوره بمساواته بـ"بيجن" أسامة الأزهرى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

وزير النقل: تم تنفيذ اقتراحات بعض المواطنين فى تطبيق حجز المقاعد فى القطارات
 

قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات، إن تحديث البنية الأساسية لسكة الحديد كان همنا الشاغل العامين السابقين، مضيفا أن الاقبال على استقلال القطارات فى تزايد مستمر.

وأضاف عرفات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منة فاروق ببرنامجها "مساء دريم" المذاع على قناة "دريم"، أن هناك اقتراحات من المواطنين بوضع ميزة فى تطبيق الحجز مقاعد القطارات عرض المكان الذى يحجزه المواطن بالدقة المفصلة وتم تنفيزها فى التطبيق الجديد، مضيفا أن الوزارة لن تقضى على السوق السوداء حتى يتم الانتهاء من تطوير وزيادة عدد القطارات، مؤكدا أن السوق السوداء انخفضت بنسبة كبيرة عما قبل. 

وأوضح وزير النقل، أن القيادة السياسية والحكومة دعمتنا فى الاهتمام بالبنية الأساسية لسكة حديد مصر.

أسامة الأزهرى: الصحابة زاروا الهرم الأكبر وتعجبوا منه
 

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار الرئيس للشئون الدينية، إن الإمام الكبير أبو جعفر محمد بن عبد العزيز الإدريسى يسجل لنا فى كتابه "أنوار علوى الأجرام فى بيان خبر الأهرام" أن الصحابة الكرام زاروا الهرم، ووقفوا عنده وتعجبوا منه ونقشوا أسماءهم عليه، وقُرِأ من خطوطهم "يوحد الله فلان" مما نقشه الصحابة على الهرم العظيم.

وأضاف "الأزهرى"، خلال برنامج "رؤى"، على فضائية "DMC"، أن بعض المتحدثين يقفون موقف العداء من هذه الآثار وأيدوا ما قامت به طالبان فى يوم من الأيام من تدمير تمثال بوذا، وتكرار هذه التجربة كما فعل الدواعش فى الآثار العريقة الباقية منذ آلاف السنين فى شمال العراق وسوريا.

وتابع مستشار الرئيس للشئون الدينية: "يفوتهم أن الصحابة بالفعل دخلوا تلك البلاد، ورأوا تلك الآثار ونظروا لها نظرة تعجب بما فيها من تماثيل".

 

سمير فرج: كنت أعلم بموعد الحرب والساعة 12 وضعنا خرائط الخطة جرانيت المعدلة
 

قال اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن يوم 6 أكتوبر 12 الظهر وضعنا خرائط الخطة جرانيت المعدلة، مضيفا أنه كان يعلم بموعد حرب 6 أكتوبر المجيدة.

وأضاف خلال حوارة مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامجه "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الثالث والنصف عصرا السادس من أكتوبر جاء خبر استشهاد عاطف شقيق الرئيس محمد أنور السادات فى الضربة الجوية الأولى، مضيفا أن يوم 9 يونيو كان أسوء يوم فى حياته بسبب إعلان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر التنحى عن الرئاسة.

 

شاهد.. جولة تليفزيونية داخل أنفاق قناة السويس قبل افتتاحها
 

عرضت قناة TeN الفضائية أول جولة تفقدية مصورة داخل أنفاق قناة السويس، حيث رصد برنامج "مصر فى أسبوع" على قناة TeN، الأنفاق كاملة من الاتجاهين وذلك قبل افتتاحها مباشرة، حيث أجرى أسامة سرايا، مقدم برنامج "مصر فى أسبوع" جولة ميدانية داخل أنفاق قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، حيث بدأت الجولة من داخل مدينة الإسماعيلية باتجاه مدينة الإسماعيلية الجديدة، حيث تم تنفيذ نفقين الأول بواسطة شركة كونكورد والثانى بواسطة شركة بتروجت المصريتين، حيث يتم تنفيذ كامل المشروع بأيد مصرية 100%.

وقامت القناة أثناء جولتها الميدانية بإجراء عدة حوارات مع العاملين والمهندسين المشرفين على تنفيذ الأنفاق، كما تفقدت مدينة الإسماعيلية الجديدة على الجانب الآخر، كما قامت أيضا بجولة ميدانية داخل مصنع إنشاء الوحدات الخرسانية، الذى تم إنشاؤه خصيصًا لإمداد المشروع بما يحتاجه من وحدات خرسانية.

سيلفستر ستالون: أول مرة أزور القاهرة وسأعود إليها لزيارة المتاحف الأثرية
 

قال الممثل الأمريكى الكبير سيلفستر ستالون، إنه لأول مرة يزور القاهرة وسيعود إليها مرة أخرى لزيارة المتاحف الأثرية.

وأضاف، خلال حواره مع منى الشاذلى ببرنامج "معكم"، المذاع على قناة "سى بى سى" إن الانجاز والإبداع مهم جدا بالنسبة له فى تصوير الأفلام، مضيفا أنه "يخبر الممثلين الشباب أنهم يستطيعون أن يكونوا مشهورين لسنة أو اثنين، ولكن الفن فى الأفلام هو ما يطلق عليه السباق الطويل، وإذا استطاع البقاء فى اللعبة كل هذا الوقت فهذا يعنى أنك تفعل شىء صحيح".

وأوضح الممثل الأمريكى الكبير أنه يستطيع أن يحكى لأحفاده أنه مازال لديه وظيفة، مضيفا أنه أول مرة يأتى إلى مصر فى حياته، وأنه سيذهب إلى دولة بلغاريا لتصور مشاهد فيلمه رامبو الجزء الخامس، مؤكدا أنه سيعود إلى القاهرة مرة أخرى لمشاهدة المتاحف الأثرية المصرية.  

سمير فرج: كشف دور "أشرف مروان" سيتسبب فى إحراج رؤساء وملوك
 

أكد اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، أن الدكتور أشرف مروان، صهر الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، والمستشار السياسى والأمنى للرئيس الأسبق "السادات"، كان له دور فى انتصارات حرب أكتوبر 1973.

وأضاف سمير فرج، خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أكد خلال جنازة أشرف مروان، أنه أدى دورا عظيما لمصر، مشدداً أن الحديث بالتفصيل عن دور أشرف مروان، سيتسبب فى مشاكل عديدة لدول وأفراد، قد يكونوا ملوك ورؤساء دول.

 

رقية السادات عن خلافات أبناء ناصر والسادات: "لا يصح لأبناء الزعماء يعملون فى بعض كده"
 

قالت رقية السادات نجلة الرئيس الراحل أنور السادات، إن والدها لم يكن فى حاجة أن يحكى عن صديقه جمال عبد الناصر، لأنهما كانوا جيران فى "كوبرى القبة".

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "معكم"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية منى الشاذلى،  أن من بين الخطابات التى كان يرسلها "الإجازة اللى جاية هاخد العربية بتاعة عمكو جمال عشان أفسحكوا بييها".

وذكرت نجلة الرئيس الراحل أنور السادات، تعليقاً على الخلافات: "حاجات غير واقعية ومن ورا الخلافات إنها تحصل، وبعدين لا يصح بين وأولا زعماء أن يعملوا فى بعض كده".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة