بيان لنقيب صحفيى الإسكندرية يطالب بإلغاء مهرجان الإسكندرية السينمائى

السبت، 06 أكتوبر 2018 12:17 ص
بيان لنقيب صحفيى الإسكندرية يطالب بإلغاء مهرجان الإسكندرية السينمائى الكاتب الصحفى رزق الطرابيشي
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد الكاتب الصحفى رزق الطرابيشي نقيب الصحفيين بالإسكندرية ومدير تحرير جريدة الوفد مؤتمراً صحفياً اليوم السبت، للمطالبة بإلغاء إقامة مهرجان الإسكندرية السينمائى بواسطة الجمعية المصرية لنقاد وكتاب السينما برئاسة الأمير أباظة.

 

جاء بالبيان الصادر عن نقيب الصحفيين أن مسئولى الجمعية يجمعون أمولاً طائلة من وزارة الثقافة ومحافظ الإسكندرية وبعض الرعاة والمؤسسات ورجال الأعمال من أجل مهرجان "فاشل" لا يمت لمهرجانات السينما من قريب أو بعيد فضلاً عن المعاملة السيئة التى يلقاها صحفيو الإسكندرية من الأمير أباظة ومساعديه التى بلغت لحد الاستهتار بنقابة الصحفيين.

 

قال الطرابيشى فى بيان أن الملايين التى تجمعها الجمعية سنوياً تصرف على إقامة بعض أعضائها بفنادق خمس نجوم وأحبائهم من المعارف وأسرهم على حساب المهرجان ومن أموال التبرعات التى تدفعها الدولة لتضيع هباءً على مجموعة أعضاء الجمعية والصحفيين المقربين فقط.

 

وطالب الطرابيشي وزيرة الثقافة والدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، بإلغاء المهرجان ووقف الدعم السنوى للأمير أباظة ورفاقه وإسناد تنظيم المهرجان لأبناء الإسكندرية من الفن السابع ومكتبة الإسكندرية بدلاً ممن وصفهم بالفاشلين بجمعية الكتاب.

 

واختتم أنه ليس طبيعياً أن يقام مهرجان يحمل اسم الإسكندرية وينظمه بعض القائمين عليه من خارج عروس البحر الأبيض المتوسط بدون أى فائدة فنية وبدون حضور للفنانين الكبار والاستعانة ببعض الفنانات كبار السن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة