أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تخطط لاستخدام طرق جديدة لمكافحة المهاجرين المهربين فى شاحنات

الأحد، 07 أكتوبر 2018 01:43 م
بريطانيا تخطط لاستخدام طرق جديدة لمكافحة المهاجرين المهربين فى شاحنات القوات البريطانية ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط القوات الحدودية البريطانية لاستخدام الجيل القادم من تكنولوجيا الفحص السريع للكشف عن المهاجرين غير الشرعيين، الذين يختبئون الآن فى مناطق أكثر عمقا داخل الشاحنات الموجودة على متن العبارات المتجهة إلى بريطانيا.

وذكرت صحيفة (التليجراف) البريطانية- على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد، أنه بإمكان تلك المعدات الجديدة فحص ما يصل إلى 250 شاحنة فى الساعة من تلك الشاحنات التى تغادر أكثر الموانئ ازدحاما بشمال فرنسا.

وحذرت وزارة الداخلية البريطانية، فى وثيقة تدعو فيها شركات التكنولوجيا المتقدمة لتفسير كيفية استخدام تكنولوجيا الجيل القادم فى الفحص، من أن العصابات المنظمة التى تقوم بتهريب المهاجرين داخل بريطانيا تستخدم أساليب متطورة على نحو متزايد لإخفاء المهربين فى مركبات شحن تتجه إلى ساحل كينت البريطاني.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوثيقة لفتت إلى السلطات البريطانية تحتاج حلا تكنولوجيا للفحص السريع باستخدام تكنولوجيا الجيل القادم لفحص ما بين 200 و250 مركبة شحن فى الساعة، والذى بإمكانه أن يستجيب للأنماط المتغيرة للإخفاء فى حال تم زيادة إخفاء المُهرَبين غير الشرعيين بشكل أعمق داخل المقطورات المحملة.

وأضافت أنه رغم عدم توضيح الوثيقة للطرق التى يعتقد أن الأشخاص يستخدمونها للإفلات من الفحص، إلا أنها أثارت احتمالية عمل عصابات الجرائم المنظمة على تطوير أساليب بإمكانها التحايل على التكنولوجيا الحالية التى تسعى إلى رصد المسافرين المهربين، موضحة أنه يتم فحص الشاحنات فى الوقت الراهن باستخدتم جهاز "التصوير بالأمواج المليمترية"، وهو نظام يكشف عن البشر المختبئين فى المقطورات عن طريق التقاط صورة رقمية من الإشعاع الذى ينبعث من الجسد.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم ضبط أكثر من 56 ألف مهاجر غير شرعى فى عام 2013، ما يعادل ضبط 153 شخصا فى اليوم، كما تم العثور عليهم سواء مختبئين داخل مقطورات أو يحاولون اختراق الحواجز الأمنية للوصول للموانئ، مشيرة إلى أنه رغم ضبط أغلب المهربين فى الموانئ الكبيرة، مثل كاليه ودونكريك، فقد بدأت العصابات فى استخدام الموانئ الأصغر على أمل وجود أنظمة فحص أقل هناك.

جدير بالذكر أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون كانا قد اتفقا مطلع العام الجارى على إبرام معاهدة تعزز من إسهام بريطانيا فى منع المهاجرين فى كاليه من عبور القنال الإنجليزى، الذى يربط بريطانيا بفرنسا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة