صراع الصدارة يشعل قمة ليفربول ضد مانشستر سيتي اليوم

الأحد، 07 أكتوبر 2018 07:00 ص
صراع الصدارة يشعل قمة ليفربول ضد مانشستر سيتي اليوم جانب من مباراة سابقة بين ليفربول ومانشستر سيتي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

يخوض نادى ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، واحدة من أصعب مبارياته الموسم الحالى عندما يستضيف نظيره مانشستر سيتى فى الخامسة والنصف مساء اليوم بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة ليفربول ومانشستر سيتى فى ظل أهمية تحقيق الفوز لكلا الفريقين، نظراً للصراع المحتدم الذى يجمعهما هذا الموسم على حصد لقب الدورى الإنجليزي.

ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 19 نقطة قبل إنطلاق منافسات الجولة، متفوقاً بفارق الاهداف على ليفربول صاحب الوصافة.

ويسعى ليفربول لمواصلة تفوقه على مانشستر سيتى بتحقيق الفوز الخامس على التوالى بتاريخ مواجهات الفريقين، حيث إستطاع ليفربول أن يتغلب على الفريق السماوى بنتيجة 4 – 3 ضمن منافسات الدورى الإنجليزي، قبل أن يحق الفوز ذهاباً وإياباً فى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا الموسم الماضى بنتيجة 3 – 0، و2 – 1 على الترتيب.

كما تمكن ليفربول من تحقيق الفوز على مانشستر سيتى بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعتهما فى يوليو الماضى بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال.

ويتطلع النجم المصرى محمد صلاح لممارسة هوايته المفضلة بهز شباك مانشستر سيتى للمباراة الرابعة على التوالي، وإستعادة بريقه مع ليفربول بعد المستوى المتراجع الذى ظهر عليه مع بقية عناصر الفريق بالمباراة الماضية أمام نابولى الإيطالى ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا والتى انتهت بفوز نابولى بهدف دون مقابل.

فى المقابل يسعى مانشستر سيتى للسير على خطى ليفربول بالحفاظ على سجله الخالى من الهزائم، وكسر نحس ملعب "آنفيلد" بعدما تذوق مرارة الهزيمة أمام "الريدز" مرتين فى الموسم الماضي.

ويدرك بيب جوارديولا المدير الفنى لنادى مانشستر سيتى أهمية تحقيق الفوز فى مباراة اليوم كونه لقاء بـ 6 نقاط، ويخطط المدرب الإسبانى لإرباك حسابات يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول، بإشراك أحد الثنائى كيفن دى بروين، وبنجامين ميندي، العائدين من الإصابة، وابتعد دى بروين عن المشاركة فى المباريات منذ إصابته فى أربطة الركبة خلال التدريبات فى أغسطس الماضي، بينما ابتعد ميندى لثلاثة أسابيع بسبب إصابة فى القدم.

يأتى هذا فى الوقت الذى يفاضل فيه جوارديولا بين أحد الثلاثى اولكسندر زينشينكو، وإيمريك، ودانيلو، لإيقاف خطورة محمد صلاح فى مباراة اليوم، لاسيما وأن وأحرز ثلاثى هجوم ليفربول المؤلف من صلاح وروبرتو فيرمينيو وساديو ماني، أحرز 7 من بين 9 أهداف سجلها الفريق فى 3 انتصارات على مانشستر سيتى الموسم الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة