عالم بريطانى يحذر من فقدان لندن لقيادتها للمشاريع العلمية بعد بريكست

الأحد، 07 أكتوبر 2018 01:56 م
عالم بريطانى يحذر من فقدان لندن لقيادتها للمشاريع العلمية بعد بريكست تيريزا ماى - رئيسة وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف أحد كبار العلماء البريطانيين الحكومة بأنها "فوضوية تماما" لاسيما وأنه سيفقد مكانه كرئيس لمشاريع أوروبية كبرى بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية. 
 
ويترأس البروفيسور بيتر كوفني ثلاثة مشاريع للاتحاد الأوروبي بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 15 مليون جنيه استرليني، ويقول إن الأعمال المشابهة لعمله سوف تتعرض للخطر إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق خروج قبل مارس.
 
وقالت صحيفة "الإندبندنت" إن أبحاثه التى تهدف إلى إنشاء "نظام التنبؤ" الذي يمكنه التنبؤ بالأمراض، يضم علماء يعملون في جميع أنحاء أوروبا ولكن يرأسهم أشخاص من جامعة كوليدج لندن.
 
في حين قالت الحكومة إنها ستمول العلماء البريطانيين المشاركين في المشاريع الأوروبية إذا خسروا الأموال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإنها لم تعد بدعم مشاريع كاملة مع علماء بريطانيين.
 
ويمنح الاتحاد الأوروبي حالياً لمديري المشاريع البريطانيين ملايين اليوروهات لتوزيعها بين شركائهم، ولكنه لن يفعل ذلك إذا خرجت المملكة المتحدة من التكتل الأوروبي.
 
وقال البروفسور كوفيني: "الشيء المهم غير الواضح هو أنه لا يوجد اتفاق من الحكومة هنا على مواصلة دعم المشاريع التي تقودها المملكة المتحدة"، وأضاف: "وبالتالي فإن قيادة المشاريع - الكبيرة منها ذات النفوذ - ستكون في حالة من الفوضى".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة