حصاد المطار.. وزير الطيران يلتقى سفير رواندا..شيخ الأزهر إلى كازخستان للمشاركة فى مؤتمر زعماء الأديان .. رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلمانى إلى فرنسا.. مدير عام وكالة الطاقة الدولية يصل القاهرة

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 09:15 م
حصاد المطار.. وزير الطيران يلتقى سفير رواندا..شيخ الأزهر إلى كازخستان للمشاركة فى مؤتمر زعماء الأديان .. رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلمانى إلى فرنسا.. مدير عام وكالة الطاقة الدولية يصل القاهرة مطار القاهرة
كتب هانى عثمان _ محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهد مطار القاهرة الدولي، اليوم الإثنين العديد من الأحداث الهامة، حيث التقى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بمكتبه بمقر الوزارة، صالح هابيمانا سفير دولة رواندا لدى جمهورية مصر العربية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ورواندا في مجال الطيران المدني.
 
 
وفى بداية اللقاء رحب الفريق يونس المصري، بالسفير صالح هابيمانا مؤكدا أهمية العلاقات التاريخية والجغرافية الوطيدة التي تجمع بين مصر إحدى دول المصب ورواندا كإحدى دول منبع نهر النيل، كما ناقش المصري وصالح تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل الجوي المختلفة، وبخاصة تبادل الخبرات في مجالي التدريب وصيانة وإصلاح الطائرات للاستفادة من الخبرات المصرية في هذه المجالات.
 
 
كما بحث الجانبان آليات تسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة والعاصمة الرواندية كيجالى بما يدعم التبادل التجاري والاقتصادي خاصة أن هناك استثمارات واعدة تشهدها الدولتين خلال المرحلة القادمة.
 
 
ومن جانبه أشار السفير الرواندي إلى أن مصر ورواندا تربطهما علاقات قوية وممتدة في كافة المجالات، مؤكدا أهمية دور مصر كدولة هامة ومحورية على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط خاصة فى ظل قيادة سياسية حكيمة تتجه بقوة نحو تعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية.
 
 
كما وجه السفير دعوة الحكومة الرواندية للفريق يونس المصرى لزيارة لدولة رواندا الشقيقة خلال الفترة القادمة .
 
 
كما غادر مطار القاهرة الدولى اليوم الاثنين، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، متوجها إلى دولة كازخستان، ليبدأ منها جولة خارجية، يرافقه خلالها عدد من قيادات الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين.
 
 
 
تأتى زيارة فضيلة الإمام الأكبر إلى كازاخستان تلبية لدعوة رسمية من الرئيس "نور سلطان نزارباييف"، للمشاركة فى افتتاح الدورة السادسة لمؤتمر زعماء الأديان، الذى تنطلق فعالياته يوم الأربعاء المقبل، يلقى فضيلته كلمة فى الجلسة الرئيسية للمؤتمر، كما يلتقى بكبار المسئولين الكازاخستانيين، ويلقى محاضرة فى جامعة "أوراسيا القومية"، أكبر جامعات كازاخستان، كما يحضر مراسم التكريم بمنح فضيلته الدكتوراه الفخرية .
 
 
 
قامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات سفر فضيلة الإمام الأكبر، والوفد المرافق له من استراحة كبار الزوار، على طائرة خاصة..
 
 
وشهد المطار أيضا مغادرة، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، متجها على رأس وفد برلمانى، إلى فرنسا ، فى زيارة خارجية يلتقى خلالها عددا من المسئولين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إنه تم انهاء اجراءت سفر عبد العال والوفد المرافق لها ، من استراحة كبار الزوار بالمطار على الطائرة المصرية المتجهة إلى باريس .
 
  
 
كما وصل مطار القاهرة الدولى ، عدنان أمين، المدير العام لوكالة الطاقة الدولية، فى زيارة للبلاد تستغرق عدة أيام، للمشاركة فى المؤتمر الأول للطاقة المتجددة الذى يبدأ أعماله غدًا الثلاثاء فى القاهرة، بمشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
 
 
 
قالت مصادر مطلعة بالمطار وصل المدير العام لوكالة الطاقة الدولية والوفد المرافق له، على طائرة الاتحاد القادمة من أبوظبى، وتم إنهاء إجراءات وصولهم باستراحة كبار الزوار بالمطار.
 
 
 
يهدف المؤتمر الذى يعقد على مدى ثلاثة أيام إلى تنمية استخدام مصادر الطاقات المتجددة فى البلاد، بالإضافة إلى الإعلان عن التقرير الذى أعدته "أيرينا" عن مستقبل الطاقة المتجددة فى مصر، والذى يعد بمثابة تقييم واف وشامل عن إمكانيات الطاقة المتجددة بمصر.
 
و أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولى  ، بالتنسيق مع أجهزة الأمن ،محاولة تهريب كمية من الأدوية الأمريكية مع مواطن مصرى وزوجته قادمين من نيويورك، تحررعن الواقعة المحضر اللازم. 
 
 
 
بدأت الواقعة بالإشتباه فى حقائب مواطن مصرى يعمل فى إحدى شركات الطيران ، قادما برفقة زوجته من نيويورك  ، وتم تكليف فريق من مأموري الجمارك بتفتيش الحقائب الراكب وتبين أنها تحتوى على كمية كبيرة من الأدوية ، تم التحفظ على المضبوطات ، وقررالدكتور ابراهيم عبد اللطيف  ، رئيس الادارة المركزية لجمارك المطار ، تحرير محضر بالواقعة .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة