أكرم القصاص - علا الشافعي

سبيس إكس تنجح فى إسقاط صاروخ Falcon 9 على ساحل كاليفورنيا للمرة الأولى

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 02:00 م
سبيس إكس تنجح فى إسقاط صاروخ Falcon 9 على ساحل كاليفورنيا للمرة الأولى قاعدة سبيس إكس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسقطت شركة SpaceX بنجاح صاروخها Falcon 9 والذى تم إطلاقه كتجربة اختبارية للهبوط على قاعدة أسمنتية بالقرب من موقع الإطلاق، لتصبح هذه الرحلة رقم 62 للمركبة، كما أنه يعد الهبوط رقم 12 للشركة، والأول على ساحل كاليفورنيا.

 

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فكانت سبيس إكس قد أطلقت صاروخ فالكون 9 مستعمل من كاليفورنيا، حيث حاولت جعل المركبة تهبط على منصة هبوط خرسانية بالقرب من موقع الإطلاق - وليس سفينة بدون طيار فى المحيط، لتكون هذه هى المرة الأولى التى تقوم فيها الشركة بهبوط أرضى على الساحل الغربى.

 

وحتى الآن، حدثت جميع عمليات الإنزال البرية من سبيس إكس خارج كايب كانافيرال بفلوريدا- موقع إطلاق الشركة الأكثر ازدحامًا، وتمكنت من اسقاط 11 صاروخاً من طراز فالكون 9 عليها، وفى كل مرة تحاول فيها الشركة الهبوط على الأرض، كان الأمر ناجحًا.

 

وكانت SpaceX ترغب فى القيام بعمليات إنزال أرضية من موقع الإطلاق الخاص بها فى قاعدة Vandenberg الجوية فى كاليفورنيا أيضًا، إذ استأجرت الشركة موقعًا هناك فى عام 2015، وهو موقع إطلاق سابق لصواريخ تيتان، من أجل إنشاء منصة هبوط أسمنتية، ومع ذلك، لم تحصل SpaceX بعد على تصريح لاستخدام اللوحة، ولم تتمكن من هبوط مركباتها فى الساحل الغربى على متن سفن بدون طيار فى المحيط الهادئ.

 

ولكن خلال الصيف، تقدمت الشركة بطلب للحصول على ترخيص للهبوط فى منصة فاندنبرج، ويبدو الآن أن الموقع مفتوح للعمل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة