شاهد.. طفلة تعثر على سيف عمره 1500 سنة فى السويد

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 10:00 م
شاهد.. طفلة تعثر على سيف عمره 1500 سنة فى السويد الطفلة التى عثرت على السيف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى يوم صيفى جميل بـ سمولاند بالسويد، قضت فتاة تبلغ من العمر من 8 سنوات مع والدها يوما فى بحيرة فيدوشرن بالقرب من منزلهما، وعندما أبحرت الفتاة شعرت بشىء معدنى تحت أصابع قدميها، وعلى الفور سحبت الكائن الغامض من البحيرة، ووجدت أن لديه مقبضًا وشفرة طويلة، وظنت أنه كان سيف فايكنج – وأرسلت هذا السيف إلى متحف التاريخ الذى يقع بالقرب منها ولكن المتحف والذى كشف أن عمر السيف أقدم بكثير مما كان يتوقعوه.

وقال ميكائيل نوردستروم، رئيس علم الآثار والمحافظة على متحف مقاطعة يونشوبينج بالسويد، فى رسالة بالبريد الإلكترونى: "يفترض الآن عمر السيف يبلغ حوالى 1500 عام، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع لايف ساينس".

ووفقًا لنوردستروم فالسلاح يعود إلى القرن الخامس أو السادس (بدأ عصر الفايكنج فى أواخر القرن الثامن)، ويبلغ طوله حوالى 2.8 قدمًا (85 سنتيمترًا)، والسيف محفوظ بشكل جيد نظراً لأنه كان مدفونا فى البحيرة.

وقال نوردستروم للإذاعة المحلية إن فى هذا الموقع المكتشف فيه السيف عثروا "بروش" من نفس الفترة التى كان فيها السيف، مضيفا أنهم حتى الآن لا يعرفون سبب وجود السيف والبروش فى هذا الموقف، معتبرين أن هذا الموقع ربما يكون مكانًا للتضحية.

سيف
السيف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة