صور.. محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 12:20 م
صور.. محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، مركز زوار تل العمارنة بمركز ديرمواس، يرافقه المهندس على غلاب رئيس المركز، حيث شهدت المحافظة خلال الفترة الأخيرة تدفق عدد من الوفود السياحية ضمن الرحلات النيلية من القاهرة حتى أسوان .

شدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بنظافة المبنى ،حيث يعد واجهة حضارية للمكان وقال إن المركز يساهم بشكل كبير فى تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى المنطقة باعتبارها واحدة من أهم المواقع الأثرية بمصر لما تتمتع به من أهمية خاصة، حيث تلقى الضوء على فترة من أهم الفترات فى التاريخ المصري، وهى فترة حكم اخناتون .

وأكد أن مركز زوار تل العمارنة له قيمة ومكانة أثرية كبيرة، وسيخدم بشكل كبير حركة السياحة فى المنطقة، إلى جانب وجود مرسى تل العمارنة بالقرب منه مما يسهم بشكل كبير فى تدفق حركة السياحة النيلية فى المنطقة.

تبلغ مساحة المركز 10 آلاف متر مربع، وتم تخصيصها من المحافظة لصالح وزارة الآثار ، ويتكون من طابقين يضم منازل أثرية ومنزل لعصر العمارنة الفرعوني، كما يحتوى المبنى على كافتيريا وبازارات سياحية ومكاتب إدارية وحديقة مكشوفة.

يعرض بالمركز مجسمات توضيحية للمقبرة الملكية لإخناتون وكذلك المنازل والقصور والمعابد الدينية فى تلك الفترة، بالإضافة إلى مجموعة من نماذج لتماثيل الملك إخناتون والملكة نفرتيتى وروؤس تماثيل لنفرتيتي، كما تحتوى واجهة المركز على نموذج لتمثال ضخم للملك إخناتون يبلغ طوله أكثر من 3متر.

على جانب أخر، حررت مديرية التموين، 126 محضر مخالف ضد عدد من المخابز البلدية، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التى نظمتها إدارة الرقابة التموينية بـ 3 مراكز على مستوى المحافظة بقيادة المهندس بولس ابسخرون مدير عام الرقابة التموينية ومفتشى التموين بالمديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية بهدف الوقوف على جودة الرغيف المنتج ومدى الالتزام بتطبيق القوانين التموينية الصادرة.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا شدد على تكثيف الحملات التفتيشية بصفة دورية على أصحاب المخابز البلدية للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين الصادرة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين اعلاءاً لمصلحة المواطنين فى المقام الأول.

وأضاف أن الحملة أسفرت عن تحرير 65 محضر بمركز ابوقرقاص و61 محضر بمركزى ملوى وسمالوط، كما تم خلال الحملة ضبط ومصادرة 118 شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة 50 كجم و8100 رغيف بلدى مدعم تم تجميعه بغرض البيع بالسوق السوداء.

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية وإدارتها الفرعية تواصل جهودها فى تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات العامة والمطاعم والبدالين التموينيين من اجل تحقيق الانضباط والحفاظ على المال العام والتصدى لكل من توسل له نفسه التلاعب بمقدرات الشعب.

 

محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة (1)

محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة 

 

محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة (7)
محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة 

 

محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة (8)
محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة 

 

محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة (10)
محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة 

 

محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة (11)
محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة