أكرم القصاص - علا الشافعي

أزهر سوهاج: منع التصريحات فى واقعة تلميذ معهد الجريدات وإخلاء طرف المدرس

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 09:12 م
أزهر سوهاج: منع التصريحات فى واقعة تلميذ معهد الجريدات وإخلاء طرف المدرس معهد ازهرى -ارشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول فى الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، أنه لن يتم الإدلاء بأى تصريحات حول واقعة تلميذ معهد الجريدات إلا عقب الانتهاء من التحقيقات بمعرفة الشئون القانونية بالمنطقة وأنه تم إخلاء طرف المدرس صاحب الواقعة ونقله إلى إدارة طهطا الأزهرية لحين الانتهاء من التحقيقات.

وأكد المصدر أنه سوف يتم إلى سماع أقوال التلميذ حول الواقعة وأقوال ولى الأمر وعمل مواجهة بين المدرس والطالب للوقوف على صحة الواقعة من الطرفين.

وعلى جانب آخر رفضت والدة التلميذ الإدلاء بأى تصريحات من قبلها لحين الانتهاء من التحقيقات والتى إن جرت بشكل سليم سوف تمتثل للقرار أما إذا سارت فى غير مسارها الصحيح سوف تقوم بتصعيد الأمر.

يذكر أن  الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية أحالت واقعة قيام مدرس بمعهد الجريدات الابتدائى الأزهرى بإجبار تلميذ بالصف الرابع الابتدائى بذات المعهد على التقاط عصا من الأرض باستخدام فمه مثلما يفعل الكلب إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية للتحقيق فيها وتم إصدار قرارا باستبعاد المدرس إلى الإدارة الأزهرية بطهطا لحين انتهاء التحقيق.

ومن جانبه أوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية أنه فور علمه بالواقعة أنتقل إلى مقر المعهد وقام بنفسه باستجواب الطلاب الموجودين بالفصل للوقوف على حقيقة الموقف والتى ثبت صحتها.

ومن جانبه أثبتت التحقيقات الأولية أن الطلاب "ا.ح" تلميذ بالصف الرابع الابتدائى بمعهد الجريدات الأزهرى أن التلميذ تعرض لإيذاء نفسى من قبل المدرس "م.ن.س" مدرس بذات المعهد عقب قيامه على لوم الطالب لذهابه إلى شيخ المعهد شاكيا إياه لنقله للجلوس فى مؤخرة الفصل مما حدا شيخ المعهد بتعنيف المدرس وطلب منه عدم تكرار ذلك وعدم التفرقة فى المعاملة بين التلاميذ.

عندها قام المدرس بإلقاء عصا بالأرض وطلب من التلميذ إحضارها فقام التلميذ بإحضارها مستخدما يده فرفض المدرس قائلا هل هناك كلب يمسك العصا بيده أحضرها باستخدام فمك مثل الكلب الأمر الذى أثر بالسلب على التلميذ ومنعه من الذهاب للمعهد عدة أيام خشية معايرة زملائه له.

يذكر أن التلميذ يعيش منفردا مع والدته نظرا لسفر والده للعمل بالقاهرة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة