أكرم القصاص - علا الشافعي

استفتاء الكرة الذهبية.. صفر لـ21 نجما ومحمد صلاح يتصدر بفارق كبير

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 12:11 م
استفتاء الكرة الذهبية.. صفر لـ21 نجما ومحمد صلاح يتصدر بفارق كبير صلاح يتصدر تصويت استفتاء الكرة الذهبية
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

واصل محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول تصدره للاستفتاء الذى طرحته مجلة "فرانس فوتبول" عبر موقعها الإلكترونى للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2018.

وضمت قائمة المرشحين 30 لاعبًا للحصول على الجائزة التى سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين 3 ديسمبر فى مقر المجلة بالعاصمة الفرنسية باريس.

استفتاء الكرة الذهبية
استفتاء الكرة الذهبية

شارك فى التصويت الذى انطلق مساء أمس 240 ألف شخص حتى الآن، وجاء محمد صلاح على القمة بـ51% من الأصوات، وجاء خلفه كل من ميسى 30% ورونالدو 5% ونيمار 3% ومبابى ومودريتش 2% لكل منهما.

صلاح يتصدر التصويت
صلاح يتصدر التصويت

فى الوقت نفسه لم يحصل 21 لاعبًا من المشاركين فى التصويت على أى أصوات حتى الآن ومن بينهم أجويرووبيل وفيرمينو وساديو مانى وبوجبا وهارى كين ونجولو كانتى ودى بروين وهازارد.

نتائج التصويت
نتائج التصويت

وعلى الرغم من ذلك فإن اختيار الفائز بالكرة الذهبية لن يشارك فيه الجماهير على الإطلاق، حيث تقوم مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية باختيار قائمة من 173 صحفيا من حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى إستفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظيره، ويحصل صاحب المركز الأول فى اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين. 

وسبق لمحمد صلاح أن ترشح لأهم جائزتين هذا الموسم بعدما نافس على جائزة فيفا لأفضل لاعب فى العالم ويويفا لأفضل لاعب فى أوروبا برفقة مودريتش ورونالدو وتوج الأول بالجائزتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة