بعد الإسكندرية.. مدون عالمى يروج لأشهر المطاعم الشعبية بالقاهرة

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 12:25 م
بعد الإسكندرية.. مدون عالمى يروج لأشهر المطاعم الشعبية بالقاهرة مدون الفيديو العالمى تريفور جيمس
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن سياحة الطعام واحدة من أكثر خطوط السياحة التى تلقى رواجا عالميا، ومصر تملك مخزونا ثقافيا مبهرا من الأطعمة يجذب لها أنظار الجميع، وهذا ما جذب مدون الفيديو العالمى تريفور جيمس، صاحب صفحة "The Food Ranger" لخوض رحلة جديدة عن الطعام فى شوارع القاهرة بعد الرحلة التى خاضها فى شوارع الإسكندرية.

كل مدينة مصرية تملك تراثها الخاص من الطعام، الذى يكون مرتبطا بشكل رئيسى بموقعها ومواردها وبالتأكيد تاريخها الثقافى، وهذا ما كان واضحا فى الفيديو الأول الذى نشره المدون العالمى من الإسكندرية وحصل على اهتمام من كل أنحاء العالم، وكانت الأسماك وطعام البحر يلعبون دور البطولة فيه، أما فى القاهرة "قلب وروح مصر" كما قال تريفور فالجولة كانت مختلفة من الفول للكشرى وبالتأكيد لصناع الأكلات الشعبية المشهورين مثل الجحش والبرنس وغيرهم.

بدأ تريفور، الذى يتابع صفحاته على مواقع التواصل قرابة الـ4 ملايين شخص من عشاق الطعام فى كل مكان فى العالم، جولته فى شوارع القاهرة بالفول والطعمية فى الجحش، ثم انتقل إلى الشاورما فى شوارع وسط المدينة مع العصير، ومنها إلى الفطائر، قبل أن ينتقل إلى كشرى أبو طارق، ويختتم يومه فى البرنس.

جولة مع الطعام المصرى الأصيل نقلها المدون لكل أنحاء العالم، وكان المشهد الأبرز طوال الفيديو هو انبهاره بالطعام، ومحاولة نقل تفاصيل الطعام وطريقة تصنيعه ومكوناته، والأهم سعره الذى يعتبر رخيص للغاية بالنسبة له.

وأبدى مدون الطعام الذى يجوب العالم لتقديم ونقل أجمل الأطعمة من كل مكان، إعجابه الشديد بالوجبات المصرية، وعلق خصيصا على الفول والطعمية والبابا غنوج، وبالتأكيد على الكشرى والدقة وصلصة الطماطم التى تضاف له، أما فى مطعم البرنس فكانت النهاية الأعنف، وشارك ناصر البرنس عمليات الطهى قبل أن يتناول الطعام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة