بعد قبول ترامب استقالتها.. تعرف على أهم 10 معلومات عن الأمريكية نيكى هيلى

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 06:46 م
بعد قبول ترامب استقالتها.. تعرف على أهم 10 معلومات عن الأمريكية نيكى هيلى نيكي هيلي والرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجارى.

 

وأوضح ترامب، فى مؤتمر صحفي مشترك مع هيلي، اليوم الثلاثاء، أنها أبلغته برغبتها في ترك منصبها منذ حوالى نصف عام، حيث قالت إنها تريد أن تأخذ قسطا من الراحة بعد انتهاء فترة عمل لعام أو عامين.

 

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن هيلي ستترك منصبها رسميا في نهاية العام الحالي، فيما شدد على أنها "أنجزت عملا رائعا" كمندوبة أمريكية دائمة لدى الأمم المتحدة.وأعرب سيد البيت الأبيض عن أمله في أن تعود هيلي إلى العمل في إدارته بمنصب آخر، وأضاف متوجها إليها: "يمكنك أن تختاره بنفسك".

 

ويقدم "اليوم" السابع أهم 10 معلومات عن هيلى:

 

1- ولدت نيكي هيلي في يناير عام 1972، في ولاية كارولينا الجنوبية، لأبويين هنديين من السيخ. حصلت على البكالوريوس في علوم المحاسبة من جامعة كليمسون.

نيكى-هايلى-(3)

2- هاجر والدا هيلي إلى كندا بعد أن تلقى منحة دراسية من جامعة كولومبيا البريطانية. وبعد أن حصل على الدكتوراه عام 1969 انتقل مع عائلته إلى ولاية كارولينا الجنوبية ليصبح أستاذا في كلية فورهيس، كما حصلت والدتها على الماجستير في التعليم و التدريس.

نيكى-هايلى-(4)

3- عينت في مجلس ادارة غرفة تجارة ليكسينغتون عام 2003 وأصبحت أمينة الرابطة الوطنية لسيدات الأعمال في نفس العام وبعدها رئيسة لفرعها في ولاية كارولينا الجنوبية.

نيكى-هايلى-(5)

4- دخلت عالم السياسة في سن مبكرة، وعملت في مجلس النواب عدة سنوات قبل أن تصبح حاكمة الولاية، حيث كانت أول هندية أمريكية، ومن الأقليات العرقية تتولى هذا المنصب والثانية بعد الحاكم الهندي الأمريكي بوبي جيندال من لويزيانا وخاصة في ولاية محافظة ولها تاريخ طويل في الأزمات العرقية.

نيكى-هايلى-(6)

5- حظيت هيلي باهتمام اعلامي في أعقاب مذبحة كنيسة للسود في تشارلستون في 2015.

نيكى-هايلى-(7)

6- كانت من أشد المنتقدين لسلوك ترامب خلال حملته الانتخابية فى عام 2016 اعتبرت ترامب "يجسد كل ما يمكن أن يرفضه أى حاكم فى رئيس للبلاد" وقبل فوزه قالت أنها ليست "من المعجبين" بالمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

نيكى-هايلى-(8)

7-  رغم ذلك كسبت ثقة الرئيس، وباتت من أهم الأشخاص الذين يعنون بالملفات الخارجية.

نيكى-هايلى-(9)

8- عينها سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة مما أدى إلى تحسين العلاقة بينهما إثر ذلك.

نيكى-هايلى-(1)

9- علقت هيلي على تعيينها قائلة أنها قبلت عرض ترامب لأنها شعرت بالرضا عن الوضع الاقتصادي لولاية كارولينا الجنوبية، وأن الانتخابات الأخيرة في البلاد أحدثت "تغييرات مثيرة في أمريكا".

نيكى-هايلى-(2)

10- سنحت الفرصة لنيكي هيلي اكثر خلال العام الماضي للدفاع عن مواقف الدبلوماسية الأمريكية، خصوصا في مواجهة الخصمين التقليديين للولايات المتحدة عادة وهما روسيا والصين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة