جنرال اليكتريك تفوز بعقد تزويد معدات منصات التوربينات بمشروع الضبعة النووى

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 12:31 م
جنرال اليكتريك تفوز بعقد تزويد معدات منصات التوربينات بمشروع الضبعة النووى نموذج محطة النووية بالضبعة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت "جنرال إلكتريك للطاقة" اليوم، عن فوزها بعقد لتزويد معدات منصات التوربينات إلى مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية فى مصر ، من خلال شركة AAEM، مشروعها المشترك مع Atomenergomash.

وأكدت الشركة  أنها ستعمل على تزويد التصميم المبدئى لأربع منصات تقليدية، إضافة إلى أربع وحدات للمولدات التوربينية النووية، بما فى ذلك توربينات Arabelle البخارية بنصف السرعة، بالإضافة إلى تقديم الدعم التقنى فى الموقع أثناء تركيب المعدات وتشغيلها.

 وقال أندرياس لوش، الرئيس التنفيذى لوحدة أعمال طاقة البخار فى "جنرال إلكتريك" فى بيان له اليوم: "تركز مصر فى المرحلة الراهنة على تنويع مصادر إنتاج الطاقة بما يدعم النمو الاقتصادي، ونحن على ثقة بأن محطة الضبعة للطاقة النووية، المجهزة بتقنيات Arabelle من ’جنرال إلكتريك‘ للطاقة، ستشكل رافداً قوياً نحو تحقيق هذه الأهداف التنموية الطموحة. وتساهم توربينات Arabelle اليوم في توليد أكثر من 20 جيجاواط من الطاقة حول العالم، وسنعمل من هذا المنطلق على دعم مشروع الضبعة بخبراتنا وإمكاناتنا الكبيرة لتزويد شبكة الكهرباء المصرية بالطاقة الخالية من ثنائي أكسيد الكربون".

وشهد الطلب على الكهرباء فى مصر نمواً متسارعاً نتيجة النمو السكاني واتساع نطاق الأنشطة الصناعية، حيث تشير التقديرات إلى ضرورة توفير 1.5 جيجاواط من الطاقة الجديدة سنوياً، أى بمعدل 6% في السنة حتى 2022.

وبهدف تلبية الطلب المتنامي دون انقطاع، وضعت مصر خطة طموحة لقطاع الطاقة تشمل تنويع الموارد، حيث ستعمل محطة الضبعة للطاقة النووية على تحقيق هذه الأهداف من خلال تعزيز استقرار شبكة الكهرباء المصرية وتوفير الطاقة الخالية من ثنائي أكسيد الكربون مع خفض تكاليف إنتاج الكهرباء بشكل استباقى، وستصل القدرة الإنتاجية للمحطة عند تشغيلها إلى 4.8 جيجاواط، أى ما يكفي لتزويد الكهرباء إلى أكثر من 4 ملايين منزل فى مصر.




 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة